هل ركوب الدراجة الهوائية يؤثر سلباً على النساء

 

 

وجد بحث أمريكي جديد أن راكبات الدراجات هن أكثر عرضة لمشاكل مثل التهابات المسالك البولية وخدر الأعضاء التناسلية وتقرحات السرج مقارنة بغير راكبات الدراجات ،

لكن هذا النشاط لا يعرضهن لخطر أكبر للإصابة بأعراض جنسية وبولية أكثر خطورة.

هناك العديد من الفوائد الصحية لركوب الدراجات الهوائية ، بما في ذلك انخفاض مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك ، فقد أشارت دراسات صغيرة سابقة إلى أن ركوب الدراجات قد يكون مرتبطًا أيضًا بالضعف الجنسي ، مما أدى إلى اعتقاد واسع النطاق بأن الرياضة يمكن أن تؤثر سلبًا على الوظيفة البولية أو الجنسية.

لمزيد من البحث ، نظر باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو إلى رياضيات من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

تم تجنيد النساء من المنظمات الكبرى لركوب الدراجات والسباحة والجري ، مع استخدام السباحين والعدائين كمجموعة مقارنة.

تم بعد ذلك تقسيم راكبي الدراجات إلى مجموعتين - راكبي الدراجات منخفضة الكثافة وعالية الكثافة.

احصل الآن من متجر هجين على دراجة هوائية هجين من اشبي بسعر 1890 ريال.

 

 

تم تعريف الدراجين ذوي الكثافة العالية على أنهم النساء اللائي مارسن الدراجات لأكثر من عامين وركبن دراجاتهن أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع ، بمتوسط ​​أكثر من 25 ميلاً في كل مرة.

في المجموع ، أكمل 3118 راكبًا للدراجات مؤشر الوظيفة الجنسية للإناث واستبيان مؤشر أعراض المسالك البولية الأمريكية ، مع غالبية المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا وكان وزنهم طبيعيًا.

كما سأل الباحثون راكبي الدراجات عن نوع دراجتهم (جبلية ، طريق ، هجين) ؛ نوع السرج (عريض ، غير مبطن ، طويل) ؛ تواتر ارتداء السراويل المبطنة.

مقدار الوقت الذي يقفنه أثناء ركوب الدراجات ؛ زاوية السرج ارتفاع المقود ونوع سطح الركوب (حضري ، ريفي ، وعرة).

بعد مراعاة عوامل مختلفة ، مثل العمر والعرق ومؤشر كتلة الجسم وارتفاع ضغط الدم والسكري وتعاطي التبغ ، وجد الفريق أن راكبي الدراجات لديهم مخاطر أكبر للإصابة بعدوى المسالك البولية وخدر الأعضاء التناسلية وقرح السرج مقارنة بغير راكبي الدراجات.

ومع ذلك ، لم يظهر راكبو الدراجات أي وظيفة جنسية أو بولية أسوأ من غير راكبي الدراجات.

في الواقع ، أشارت النتائج إلى أن راكبي الدراجات عالية الكثافة قد يستفيدون من تحسين الوظيفة الجنسية ، على الرغم من أن الباحثين حذروا من أن مشاكل أمراض النساء الصغيرة قد تؤدي إلى مشاكل تتعلق بالضعف الجنسي في وقت لاحق.

يمكنك الآن الحصول على دراجة هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 998 ريال من متجر هجين.

 

 

  • النتائج الجديدة للدراسة

علق المؤلف الأول توماس دبليو جيثر: "إحدى أكثر النتائج الجديدة للدراسة هي أن الأميال التي قطعتها الأميال مدى الحياة كانت مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بقرح السرج والتهابات المسالك البولية". "قد يعتبر البعض هذه النتائج طفيفة ، ومع ذلك ، قد تمنع تقرحات السرج والالتهابات النشاط الجنسي. إذا تمكنا من إيجاد طريقة لمنع تقرحات السرج والالتهابات ، فنحن نعتقد أن ركوب الدراجات قد يحسن الصحة الجنسية للمرأة."

ووجدت دراسة أمريكية أخرى نُشرت في وقت سابق من هذا العام نظرت في ما إذا كان ركوب الدراجات يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية أو البولية للرجال ، أن الصحة الجنسية والبولية لراكبي الدراجات الذكور بشكل عام لم تكن أسوأ من صحة السباحين أو العدائين.

ومع ذلك ، تشير النتائج إلى أن راكبي الدراجات الذكور كانوا أكثر عرضة لتضييق مجرى البول ، وهو عندما تؤدي ندبة من التورم أو الإصابة أو العدوى إلى إعاقة أو إبطاء تدفق البول في مجرى البول.

ننصحك بالحصول على دراجة هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 998 ريال.

 

 

وجد الفريق أيضًا أن الوقوف أكثر من 20 في المائة من الوقت أثناء ركوب الدراجات يقلل بشكل كبير من فرصة خدر الأعضاء التناسلية ، كما أن تعديل ارتفاع المقود ليكون أعلى أو حتى مع السرج يقلل أيضًا من فرصة خدر الأعضاء التناسلية وتقرحات السرج.

يمكن العثور على الدراسة الجديدة المنشورة على الإنترنت في مجلة الطب الجنسي.

اقرأ أيضاً: هل يضر ركوب الدراجة الهوائية يومياً