ستيفن هايد ، متسابق السيكلوكروس المحترف مع Cannondale P / B Cyclocrossworld.com ، ليس غريباً عن السقوط من الدراجة.

لقد تحطم عدة مرات على مر السنين في سيناريوهات مختلفة للركوب ، وتحطمت له حوالي 18 عظمة وعانى أكثر من 15 ارتجاجًا في المخ.

ومع ذلك ، يستمر في العودة بحثًا عن المزيد.

بعد فترة طويلة من إعادة بناء العظام وشفاء الجلد ، لا يزال هناك قلق مزعج.

يقول هايد ، الذي بدأ العمل مع طبيب نفساني رياضي منذ بضع سنوات لمساعدته في التغلب على هذه المخاوف المزمنة: "أعتقد أن الاصطدام بسرعة عالية على الرصيف سيظل دائمًا في مؤخرة رأسي". "لطالما كانت لدي علاقة عقلانية مع مخاوفي ، لكنها ساعدتني في وجود شخص يمكنه توجيهي نحو نفسية أكثر توازناً."

التغلب على الاصطدام - سواء حدث في سيناريو السباق أو الدوران على مهل حول المدينة ، بسرعة عالية أو منخفضة - ليس دائمًا سهلاً أو سريعًا. حتى فكرة الاصطدام يمكن أن تخيفنا.

تقول جودي فان رالت ، دكتورة ، عالمة نفس رياضية وأستاذة علم النفس في كلية سبرينغفيلد: "تميل الذكريات التي تشكلت في ظل ظروف مؤلمة إلى البقاء معنا". "بالنسبة لراكب دراجة ، قد يكون الاصطدام من هذا النوع من الذاكرة."

لهذا السبب ، فإن إحداث تغيير دائم في طريقة تفكيرك وإنشاء طريقة فعالة للتعامل مع الخوف من الانهيار يستغرق وقتًا. يمكن أن تساعدك الخطوات التالية في التغلب على هذه المخاوف واستعادة الشعور بالقوة في السرج.

ننصحك بالحصول على دراجة هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 998 ريال.

 

 

  • احصل على ضبط (من أجلك أنت ودراجتك)

بعد وقوع حادث (أو حتى إذا كنت خائفًا من الاحتمال) ، اصطحب دراجتك إلى المتجر ؛ يمكن أن يساعد التأكد من أنها في الشكل الأمثل على تعزيز ثقتك بنفسك أثناء الركوب.

هذه الخطوة لا تتعلق فقط بضمان أن دراجتك في حالة جيدة ، كما تقول فان رالتي ؛ يتعلق الأمر بفحص حالتك النفسية أيضًا.

تقول: "إن الاستعداد الذهني هو جزء من فحصك ، مثل فحص معداتك".

لدى الأشخاص مجموعة من الاستجابات بعد وقوع حادث ، لذا خذ بعض الوقت في التعبير عن طبيعة مخاوفك وإذا كان يمكنك التحدث إلى شخص ما - أصدقاء أو مجموعة دعم أو معالج.

تقول: "يميل الأشخاص الذين يطلبون المساعدة إلى التحسن بشكل أسرع والبقاء أفضل لفترة أطول".

 

  • قم بتقييم مهاراتك في التعامل

فقدان السيطرة بعد منحنى حاد في الطريق أو قلب دراجتك عندما تصطدم بمطبات يمكن أن تكون ندوبًا ذهنيًا ، لأن الحادث ربما يكون كله عليك.

يقول Van Raalte: "تتحمل هذه المسؤولية عندما لا يمكنك إلقاء اللوم على شخص آخر". "لم يكن حدثا عشوائيا. لقد كان فشلًا من جانبك ".

بدلًا من لوم نفسك ، حلل المشكلة حتى تتمكن من حلها. يوصي Van Raalte بالتفكير في الحادث وكيف حدث: إذا تحطمت لأنك لم تكن تعرف الطريقة الصحيحة لتخطي منعطف ، على سبيل المثال ، فإن القراءة عن تقنيات الانعطاف المناسبة يمكن أن تجعلك أكثر استعدادًا في المرة القادمة.

 

  • احصل على الراحة على دراجتك

في الحالات القصوى ، يشعر بعض راكبي الدراجات بالخوف من الاصطدام لدرجة أن مجرد التفكير في دراجتهم يمكن أن يسبب القلق. إذا كان هذا هو الحال معك ، فامنح نفسك استراحة وخذها ببطء.

اتبع نهجًا أكثر تدريجيًا. فكر في دراجتك وإذا شعرت بالتوتر ، فحاول الاسترخاء بنشاط حتى تشعر بالتوتر يغادر جسدك. انظر إلى دراجتك وركز على البقاء مسترخيًا. بعد ذلك ، قم بالسير بجوار دراجتك ولمسها من حين لآخر ، محاولًا أن تبقى مرتاحًا. أخيرًا ، بمجرد أن تشعرك تلك الخطوات بالراحة ، اجلس على دراجتك وحاول أن تظل هادئًا. هذه خطوات مهمة للعمل عليها ، لأنه من المهم تجنب الشعور بالتوتر ؛ يقول Van Raalte ، "لا يمكنك أن تكون قلقًا ومسترخيًا في نفس الوقت."

احصل اليوم من متجر هجين على دراجة هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

  • حرر عقلك

على الرغم من أن الاصطدام من المحتمل أن يحدث لك إذا ركبت لفترة طويلة بما فيه الكفاية ، فحاول الحفاظ على صفاء ذهنك أثناء ركوب الدراجة على الرغم من ذلك ، وتعامل فقط مع القلق عند ظهوره.

يقول فان رالتي: "عندما يركب الناس ، يكونون في الوقت الحالي ويؤدون نوعًا من حالة التدفق". "بين الحين والآخر ، يحدث خطأ ما ويجب عليهم التفكير في الأمر - ولكن إذا كانوا يفكرون في الأمر طوال الوقت ، فسيكونون مرهقين عقليًا."

يساعد الحفاظ على بعض المسافة الذهنية عن الدراجين الآخرين على استمرار التركيز.

يقول: "أحمي رأسي من الانغماس الكامل في العمل". "أحب أن أشعر بالراحة والتحكم وألا أعلق على كل من حولي."

 

  • خذ نفسا عميقا

عندما تصطدم بمكان في سباق أو على طول طريق دراجتك المعتاد يجعلك متوتراً ، أبطئ تنفسك بالعد إلى ثلاثة كزفير.

يقول Van Raalte: "يؤدي القيام بذلك إلى إبطاء جسمك وتركيز انتباهك".

إذا كان جزء من رحلتك يجعلك خائفًا جدًا بحيث لا يمكنك التنفس ببطء ، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى التراجع خطوة إلى الوراء. حاول التمسك بدورة أقل تحديًا لأنك تشعر براحة أكبر ، أو اقض المزيد من الوقت في العمل على الإعداد الذهني قبل أن تجربه مرة أخرى.

احصل الآن من متجر هجين على دراجة هوائية رياضية هجين أشبي 8 سرعات بسعر 1890 ريال.

 

 

  • اعترف بمخاوفك واستمر في العمل

إذا واصلت الركوب ، فسوف تتسلل الأفكار المخيفة حتماً إلى عقلك. ذكّر نفسك أن هذه الأفكار منطقية ، كما يقول فان رالتي ، وحاول ألا تفكر مليًا فيها - دعها تمر.

يقول: "سيأتي الفكر ، وسيذهب الفكر".

يوافق هايد ، ويختار بدلاً من ذلك أن يركز أفكاره على سبب حبه للركوب.

يقول: "ربما لن أكون قد تجاوزت تمامًا هذا الخوف من الانهيار". "إنه شيء تعيش معه كل يوم كسائق دراجات. لكن منطقتي في السباق هي نفسها في جولاتي اليومية: أنا محظوظ لأنني أفعل ما أقوم به. ركوب الدراجات هو أجمل رياضة في العالم وخطر الإصابة الخطيرة جزء من تلك الدراما المذهلة ".

اقرأ أيضاً: هل ركوب الدراجة الهوائية يؤثر سلباً على النساء