بعد الانتشار الهائل والكبير لرياضة الدراجات الهوائية، بلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أفضل الأماكن التي يمكنهم شراء دراجتهم الهوائية منها، حيث إن هناك عدد من المواقع الإلكترونية المضمونة والتي تعطي لزائرها أفضل أنواع الدراجات بأفضل المواصفات مع وجود كفالة على الدراجة، ومن هذه المواقع: موقع هجين لبيع الدراجات الهوائية، وموقع دراجتي لبيع الدراجات الهوائية، فكلا هذين الموقعين متخصصان ببيع الدراجات الهوائية بكل المقاسات والأنواع والألوان ولكل الأعمار، فيمكنك الحصول على دراجتك من خلال زيارة أحد هذين الموقعين، ويمكنك أيضًا الحصول على اكسسوارات ومستلزمات الدراجة الهوائية من المقاعد والخوذ والأضوية وكل ما يحتاجه الدراج من معدات.

مِنْ اين اِشْتَرِيَ دَرّاجَةً هَوائِيَّةً؟

من أفضل المواقع التي يمكنك زيارتها وشراء دراجتك الهوائية منها هو:

  • موقع هجين لبيع الدراجات الهوائية: وهو موقع متخصص ببيع كافة أنواع الدراجات الهوائية، حيث يعد واحد من أكبر المواقع المتخصصة ببيع الدراجات الهوائية الهجين وغيرها من الدراجات بأفضل جودة وأحسن سعر، كذلك يمكنك الحصول على إكسسوارت الدراجات الهوائية مثل: المراتب، والحقائب، والقفازات، والأقفال، والإنارات، والخوذ، والشورتات، والمنافيخ، والمنظفات والأحذية وحتى الجوارب والعديد من الأمور الخاصة بالدراجين، كذلك يمكنك الحصول على قطع غيار لدراجتك الهوائية في حال تعطّلها لأي سبب كان، ستجد داخل المتجر كل ما تحتاجه كدرّاج محترف، أو حتى كشخص مبتدئ في سياقة الدراجات الهوائية.
  • متجر دراجتي لبيع الدراجات الهوائية: وهو أفضل موقع لبيع الدراجات الهوائية في المملكة العربية السعودية في الرياض، كذلك يمكنك تقسيط دراجتك على دفعات ميُسرة من خلال تعامل المتجر مع تطبيقات التقسيط وهما تطبيقي تابي وتمارا، فيمكنك الحصول على دراجتك بدون فوائد إضافية في حالا الالتزام بالدفع الشهري، كذلك بدون أي ضرائب أو رسوم أخرى، ومن خلال متجر دراجتي ستحصل على كل أنواع الدراجات، والسكوترات الكهربائية وغير الكهربائية، كذلك يوجد قسم متخصص لبيع الدراجات الهوائية الهجين فقط، زعند تسوقك من متجر دراجتي ستحصل على أفض نوع من أنواع الدراجات مقابل سعر مناسب ويتناسب مع كل الأشخاص حتى من أصحاب الدخل المتوسط أو المحدود، فلا تتردد بزيارة المتجر للعثور على دراجتك المفضلة، وابدأ عالمك وهوايتك من هنا.
  • شاهد أيضًا: 

أنواع الدراجات في متجر هجين

هناك عدد كبير من أنواع الدراجات وأشكالها التي يمكنك شرائها من متجر هجين، وأبرز هذه الأنواع هي:

  • دراجات الرود: وهي دراجات مخصصة للسير على الطرقات الممهدة والمسهّلة لسير الدراجات عليها، ومن أبرز دراجات الرود التي ستحصل عليها من المتجر نذكر: دراجة هوائية رود رياضية، دراجة هوائية رياضية رود ماركة ابلاند، دراجة هوائية ابلاند كاربون فايبر.
  • الدراجات الهجين: وهي الدراجات التي تجمع بين صفات الدراجات الجبلية ودراجات الشارع، وهي دراجات مريحة وسريعة ومثالية للسير عليها في الشوارع والطرقات، ومن أبرز أنواعها: دراجة هوائية هجين ماركة ابلاند، دراجة هوائية هجين من توتيم، دراجة هوائية نسائية من اشبي.
  • الدراجات الجبلية: وهي دراجات مخصصة للسير على الطرق الوعرة الغير ممهدة، ومن أبرز أنواع هذه الدراجات نذكر: دراجة جبلية ابلاند 9-0 برتقالي، دراجة هوائية جبلية كاربون فايبر، دراجة هوائية جبلية اشبي أخضر.
  • دراجات الأطفال: وهي دراجات مخصصة لاستخدام الطفل اليومي، وهناك عدد كبير من أنواعها أبرزها هي: دراجة هوائية توتيم مقاس 24، دراجة هوائية للأطفال مقاس 20 إنش، دراجة هوائية للأطفال من توتيم 12 إنش وغيرها من الأنواع.
  • الدراجات العائلية: وهي دراجات مخصصة للعائلات، وتأتي عادة بأحجام كبيرة وضخمة، غالبيتها لها أربعة عجلات، وعدد من المقاعد حتى يكون هناك متسع لكل العائلة بركوبها، ومن أبرز أنواعها: دراجة هوائية أربعة عجلات اشبي، دراجة هوائية اربع كفرات للكبار وغيرها من الأنواع.

 

الأسئلة الشائعة

ما هي مكونات الدراجة الهوائية؟

تتكون الدراجة الهوائية من: العجلات والإطارات، حيث يتم تثبيت العجلات أسفل هيكل الدراجة، والدواسات وهي تعمل على نقل الطاقة إلى العجلات الخلفية، المقود وهو المسؤول عن توجيه الدراجة، المحرّك وهو المسؤوزل عن مسير الدراجة وحركتها، الفرامل وهي المسؤولة عن تخفض سرعة الدراجة أوزيادتها وموقعها على عجلات السيارة.

ما هي سلبيات الدراجة الهوائية؟

  • تؤدي إلى ضرر في الركب والأرجل، وذلك نتيجة الحركة المستمرة على عجلات الدراجة مما يؤدي إلى حدوث خدوث وجروح في القدم وتعب في الركب.
  • الفعالية المحدودة، غالبًا تكون فعالية استخدام الدراجة الهوائية محدودة خصة للأشخاص الذين يرغبون بإنقاص أوزانهم في المناطق العوية مثل البطن والكرش، لأن الضغط كله يكون على ننطقة الأرجل غالبًا.
  • الشعور بالملل أثناء القيادة، وذلك لأن تركيز الشخص يكون على القيادة فقط، فلا يشعر بأي متعة أثناء قيادته لدراجته.
  • حدوث ألم في الأقدام، ولك نتيجة التحريك المستمر لعجلات الدراجة، مما يؤدي لحدوث آلام في الأقدام.
  • حصول هبوط في ضغط الدم، وذلك عند ممارسة رياضة الدراجة الهوائية لوقت طويل مما يؤدي إلى هبوط في ضغط الدم.

من هو مخترع الدراجة الهوائية؟

مخترع الدراجة الهوائية هو كارل دي سوربرون، وقد اخترعها عان 1816 م، ومن ثم تم تطوير الدراجة إلى أن وصلت إلى شكلها الحالي.