ركوب الدراجات يسبب الإدمان. بمجرد أن تستمتع به ، تصبح مدمناً.

إذا كنت قد اختبرت الشعور التحريري الذي يمنحك إياه ركوب الدراجات للمرة الأولى ، وقررت ركوب الدراجة كل يوم ، فقد يطرح السؤال التالي: هل ركوب الدراجات كل يوم جيد أم سيء؟

يعد ركوب الدراجات كل يوم أمرًا جيدًا عند القيام به بمستوى شدة مناسب وإذا كان جسمك لديه وقت كافٍ للتعافي.

يحتاج راكبو الدراجات التنافسيون إلى أيام التعافي نظرًا لشدة تدريبهم وسباقاتهم ، بينما يمكن لراكبي الدراجات غير الرسميين ركوب الدراجات دون أخذ أيام عطلة.

إذا كنت تقود الدراجة بمستويات كثافة عالية ، فيمكن أن تشمل أيام التعافي جولات ترفيهية قصيرة.

إذا شعرت بالإرهاق الشديد ، فاحرص على استخدام المكابح ، وعند الشك ، استشر طبيبك.

 

  • الشدة والمدة

من أهم العوامل التي تحدد ما إذا كنت بحاجة إلى أخذ إجازة لبضعة أيام بين أيام ركوب الدراجات هو كثافة ومدة ركوب الدراجات.

كل من الشدة والمدة خاصة بكل شخص. ما هو مكثف بالنسبة لي ، ليس حتى إحماء مناسب لراكب دراجات من المحترفين ، وما هي رحلة قصيرة بالنسبة لي قد يكون رحلة طويلة بالنسبة لك.

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يتمتعون بمتوسط ​​لياقة بدنية ، فإن ركوب 10 أميال (16 كم) بسرعة مريحة 13-15 ميلاً في الساعة (21-24 كم / ساعة) كل يوم ممكن.

إنها ليست شديدة للغاية من حيث السرعة ولا طويلة جدًا من حيث المدة ، لذا فهم بحاجة إلى أيام التعافي.

تجربتي الشخصية في التنقل لمسافة 10 أميال في كل اتجاه (20 ميلًا يوميًا) هي أن يوم أو يومين للتعافي مرحب به للغاية بحلول نهاية الأسبوع.

إذا ركبت إلى المكتب من 3 إلى 4 أيام فقط في الأسبوع ، فسأكون سعيدًا بالخروج في رحلات ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع أيضًا.

أنا شخص يتمتع بلياقة بدنية أعلى قليلاً من المتوسط ​​، لكنني بالتأكيد بعيد كل البعد عن أن أكون راكب دراجات محترف.

يتدرب راكبو الدراجات المحترفون في أي مكان بين 300 و 500 ميل في الأسبوع ، وأحيانًا أكثر حسب الموسم.

هناك أيام يقضونها 8 ساعات في التدريب.

يتم استخدام أجسادهم على كثافة عالية ومسافات طويلة ، وعادة ما تستغرق من يوم إلى يومين أو الشفاء أسبوعيًا.

عندما تركب أو تمارس أي نشاط بدني ، فإنك تدمر أنسجة عضلاتك.

إنهم بحاجة إلى وقت للشفاء والتعافي. بعد ركوب دراجتك تشعر بأن عضلاتك منهكة. يعمل هذا بنفس الطريقة مع ركوب الدراجات كما هو الحال مع أي نوع آخر من التدريب.

عندما تلتئم أنسجة العضلات بعد تعرضها للضرر من التدريب المسمى تضخم، يبنيها الجسم أكبر وأقوى مما كانت عليه من قبل.

ننصحك بالحصول على دراجة رياضية هجين بسعر 1920 ريال من متجر هجين.

 

 

  • التعافي

أيام الراحة

إذا كنت تتدرب بشكل مكثف أو إذا كان لديك تنقل طويل ومكثف ، فإن تقديم أيام راحة أمر ضروري للتعافي ، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لمساعدة جسمك على إعادة بناء الأنسجة العضلية. تعتبر التغذية السليمة ، والترطيب المناسب ، والنوم الكافي ثلاث طرق مهمة أخرى.

 

التغذية تعزز الشفاء

تشمل التغذية السليمة فيتامينات مهمة بالإضافة إلى المغذيات الكبيرة.

يوجد فيتامين سي في الحمضيات والفلفل والبروكلي ، على سبيل المثال لا الحصر ويساعد على طرد حمض اللاكتيك من العضلات. كما أنه يساعد في إصلاح أنسجة الجلد والأوتار والأوعية الدموية.

يوجد فيتامين د في الأسماك الدهنية وزيوت الكبد ومنتجات الألبان وحتى في ضوء الشمس. يساعد على استعادة العضلات لأنه يعزز امتصاص الكالسيوم لبناء العظام والعضلات.

يوجد فيتامين E في الزيتون والأفوكادو وبذور عباد الشمس واللوز ، ويساعد الجسم على تخليص نفسه من الكرياتين فسفوكيناز (المعروف أيضًا باسم CPK) ، وهو بروتين يتم إنتاجه أثناء التمرينات الشاقة.

فيتامين ب ليس فيتامين واحد فقط ، بل مجموعة من 8 فيتامينات ، وهي موجودة في البقوليات ، واللفت ، والسلمون ، والرمان ، ومنتجات الألبان ، والحبوب الكاملة ، ولها أهمية خاصة في تعزيز إصلاح العضلات ، وتطور الخلايا ، والبروتين والكربوهيدرات. انهيار في الجسم.

يوجد فيتامين أ في اللحوم العضوية ، والسلمون ، ومنتجات الألبان ، واليقطين ، والجزر ، والمشمش ، ويساعد على التعافي من خلال تعزيز جهاز المناعة لديك وتعزيز الأداء السليم للأعضاء الرئيسية.

يعد تناول الكمية المناسبة من البروتين الموجود في اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان أمرًا مهمًا لإصلاح عضلاتك وإعادة بنائها. تساعد البروتينات بنشاط في بناء العضلات ، ولهذا السبب غالبًا ما يأخذها لاعبو كمال الأجسام ورواد الجيم في شكل مخفوق البروتين.

من المهم أيضًا الحصول على كمية كافية من الكربوهيدرات المتوفرة بسهولة في البطاطس والمعكرونة والسكر والعديد من المصادر الأخرى. يستخدم جسمك أثناء رحلتك الطاقة المخزنة في دمك على شكل جليكوجين. تساعد الكربوهيدرات في إعادة تخزين مستويات الجليكوجين المستنفد وتسريع الانتعاش. يقوم الدراجون ذوو الخبرة بتزويد ركوبهم بألواح الطاقة والمشروبات ، وهي مصادر للكربوهيدرات.

 

أحصل الآن من متجر هجين على دراجة هوائية هجين بسعر 1920 ريال.

 

 

  • الترطيب

يساعد شرب الماء على طرد السموم من الجسم ويمنع الجفاف الذي يمكن أن يؤدي إلى التهاب العضلات ومجموعة كاملة من المشاكل.

إذا فقدت ما يصل إلى 2% من وزن جسمك في الماء وستعاني من انخفاض حاد في الأداء ، والذي سيزداد سوءًا إذا فشلت في إعادة الترطيب. عند 10% يصبح الانهيار والموت احتمالات حقيقية.

إذا أصبت بتشنجات على دراجتك أثناء الركوب أو بعد الركوب ، فهي مؤشرات واضحة لسوء الترطيب.

عند ركوب دراجتك ، قد تفقد ما يصل إلى 500 - 1000 مل من الماء في الساعة عن طريق العرق.

قد يكون من المثير للإعجاب أن تفقد الكثير من الوزن ، ولكن في الواقع هذا ليس وزن الجسم المفقود (حرق الدهون) ، بل هو وزن الماء.

إذا كنت ترغب في ركوب دراجتك لفقدان الوزن ، فأنت بحاجة إلى ممارسة لعبة طويلة المدى ، كما أن الترطيب المناسب ضروري لمنع الإصابة والمرض.

خلال الجولات القصيرة (أقل من 60 دقيقة) ، يمكنك شرب الماء العادي ، ولكن إذا ذهبت في جولات طويلة ، يجب أن تضيف الأملاح التي تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

 

  • النوم

يمكنك القيام بكل الأشياء بشكل صحيح: تناول الطعام بشكل صحيح ، وشرب السوائل بشكل صحيح ، وأخذ أيام عطلة عند الحاجة ، ولكن إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فإن كل ما تبذله من جهود تذهب سدى.

هذا هو أبسط مصادر استشفاء العضلات وأقلها تقديرًا.

يؤدي الحرمان من النوم إلى فقدان الكتلة العضلية ، كما أنه يعيق تعافي العضلات ويزيد من احتمالية إصابة العضلات ، ناهيك عن أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان التركيز وبالتالي زيادة فرص وقوع حادث.

يحتاج البالغون من 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة. في حين أن هذه هي أبسط خدعة عندما يتعلق الأمر بالتعافي ، فهي أيضًا الأصعب لأنها تتطلب الانضباط.

التعرف على نفسك وبناء الروتين المسائي لمساعدتك على النوم في الوقت المناسب هي جهود ستقطع شوطًا طويلاً.

 

  • متى يكون من المفيد ركوب الدراجة كل يوم؟

إذا ركبت مسافات قصيرة في الغالب على أسطح مستوية ، فلن يتسبب ركوب دراجتك يوميًا في إلحاق الضرر بجسمك.

هناك الكثير من الأشخاص في أمستردام وفنلندا وأجزاء أخرى من العالم لا يمتلكون سيارة وتعتبر دراجتهم وسيلة النقل الوحيدة لهم.

لا يحتاج هؤلاء المسافرون حتى إلى التفكير في علم التعافي. إنهم لا يركبون دراجتهم للتدريب أو اللياقة البدنية ، لذلك يسيرون في خطوات مريحة وعادة ما يكونون أقل من 10 أميال في اليوم.

إذا كنت ترغب في ركوب دراجتك يوميًا، فابدأ! ستحظى بالكثير من المرح وستفيدك كثيرًا.

يمكنك الآن الحصول على دراجة هوائية رياضية اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

  • متى يكون ركوب الدراجة كل يوم ضارًا؟

ركوب دراجتك كل يوم بأقصى كثافة ولفترات طويلة من الوقت دون أخذ أي يوم راحة سوف يضر أكثر مما ينفع. يمكنك أن تجعل الأمر أسوأ من خلال عدم مراقبة التغذية ، والماء ، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

إذا كنت ترغب في الدخول في رياضة ركوب الدراجات التنافسية ، فيجب عليك الاتصال بمدرب ركوب الدراجات الذي سيقدم لك النصح بشأن أفضل طريقة للتدرب من أجل تحسين سرعتك وقدرتك على التحمل. سيقدم لك النصيحة بشأن التغذية والتعافي. ستكون كل خطوة جزءًا من خطة كبيرة.

 

  • كم هو الأكثر من اللازم؟

إذا كنت لا تريد أن تصبح دراجًا محترفًا ، لكنك تستمتع بالركوب ، فإن أهم شيء هو الاستماع إلى جسدك. إذا شعرت بألم في العضلات وفقدان الأداء ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أنك بحاجة إلى التفكير في أخذ يوم راحة.

كيف تعرف ما هو شديد أو أكثر من اللازم؟ إذا قمت بالقيادة بسرعة 20 ميلاً في الساعة (32+ كم / ساعة) لفترات طويلة ، فأنت تعلم أنك تقود دراجتك بكثافة عالية. أيضًا ، إذا ركبت 20+ ميلاً (32+ كيلومترًا) في اليوم ، فمن المحتمل أن تحتاج إلى إدخال يوم راحة كل أسبوع في نظام التدريب الخاص بك.

يمكنك أيضًا قضاء أيام من التعافي النشط ، حيث تخرج في رحلات قصيرة وبطيئة. في نهاية هذه الجولات ، ستشعر بالانتعاش أكثر مما شعرت به قبل الركوب.

اقرأ أيضاً: التدريب على ركوب الدراجة والتوازن