التوازن هو أهم مهارة يجب أن يتعلمها المرء عند ركوب الدراجات.

لا يمكنك الاعتماد دائمًا على عجلات التدريب ، حيث سيأتي وقت تحتاج فيه للتخلص منها.

لكي تستمتع بركوب الدراجات بشكل كامل ، يجب أن تعمل بشكل متوازن وتكون مرتاحًا معها.

ومع ذلك ، فإن التوازن ليس شيئًا يمكنك اكتسابه مع الوقت الإضافي. أنت بحاجة إلى التدريب ، وبذل الجهد ، وتخصيص الوقت لتطوير التوازن.

وبالتالي ، نحن هنا لنوفر لك بعض التقنيات المفيدة حول كيفية تحقيق التوازن على الدراجة.

يتضمن التدرب في خط مستقيم ، وتعلم كيفية الاستدارة إلى اليسار واليمين ، والقيام ببعض تمارين التوازن.

للحصول على التفاصيل الكاملة ، تابع القراءة وتعلم كيفية تحقيق التوازن بشكل أفضل أثناء ركوب الدراجة.

 

  • لماذا التوازن مهم جدا عند ركوب الدراجة

يعد ركوب الدراجات أحد الأنشطة التي تتطلب دائمًا توازنًا جيدًا. لا يمكنك تحقيق أقصى قدر من متعة ركوب الدراجات إذا فشلت في تطوير مهارة التوازن لديك.

التوازن الجيد عند ركوب الدراجة يتيح لك التعامل مع دراجتك بشكل أكثر فعالية. كما أنه يساعدك على أن تكون أكثر قدرة على التكيف مع البيئات أو التضاريس المتغيرة.

سيساعدك التوازن على اجتياز بيئة طريق مليئة بالتحديات. عندما تواجه أسطحًا أرضية غير مستوية ، سيساعدك رصيدك على التغلب عليها دون السقوط من دراجتك.

بالطبع ، يأتي التوازن دائمًا من كيفية تنسيق جسمك ومدى قدرتك على التحمل.

إنها مهارة تحتاج إلى تطويرها بداخلك ، ويمكن تحسينها بالممارسة أو التدريب.

ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض العوامل الخارجية التي يمكن أن تساعد في تعزيز توازنك. وهي تشمل ما يلي:

احصل اليوم من متجر هجين على دراجة هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

  1. ارتفاع المقعد

 

تؤثر طريقة صنع دراجتك وارتفاع مقعد الدراجة بشكل مباشر على توازن دراجتك. يجب أن تتأكد من أنك مرتاح مع ارتفاع المقعد لتمديد ركبتيك بالكامل ، حتى عندما تكون الدواسة في أدنى نقطة.

عند ركوب دراجة للبالغين ، من المهم أن تكون مرتاحًا عند ركوب الدراجة ، ويمكنك تحريك ساقيك وذراعيك بطريقة واثقة. بهذه الطريقة ، يمكنك الوصول بسهولة إلى الدواسة وكذلك على المقود.

لكي تتمكن من ضبط دراجة المقعد بشكل صحيح ، يمكنك الوقوف بجانب الدراجة ، ثم رفع ارتفاع المقعد حتى تصل إلى تلك النقطة التي يكون المقعد فيها ثلاثة إلى أربعة أصابع تحت مستوى الورك.

إذا لم يكن هذا مريحًا لك ، فننصحك بضبط ارتفاع المقعد تدريجيًا جدًا.

 

  1. زاوية المقعد

عامل آخر يمكن أن يؤثر على توازن دراجتك هو زاوية المقعد. يمكن لزاوية المقعد الخاطئة أن تجعلك غير مرتاح عند ركوب الدراجة. ستلاحظ في بعض الحالات أنك تنزلق للأمام عند جلوسك على الدراجة.

إذا حدث هذا ، فإنه يضع ضغطًا إضافيًا على ذراعيك وظهرك ، مما يجعل الركوب صعبًا عليك. نتيجة لذلك ، قد تفقد التوازن ، وتشعر بمزيد من الانزعاج عند الركوب.

من الضروري أن تكون زاوية المقعد موازية للأرض دائمًا. لا ينبغي أن يكون المقعد بعيدًا جدًا عن الوراء ، لأنه سيؤذي ظهرك تمامًا.

 

  1. ارتفاع المقود

بصرف النظر عن موضع وزاوية مقعد الدراجة الخاص بك ، فإن المقود هو عامل آخر يؤثر بشكل مباشر على توازن السائق. يجب ضبط مقود الدراجة على مستوى ارتفاع يناسبك.

بمعنى أنه يمكنك أن تمد ظهرك بشكل مستقيم بينما تكون ذراعيك وكتفيك مسترخيتين ولا تشعر بأي شكل من أشكال التوتر. يسمح لك ارتفاع المقود أيضًا بالحفاظ على الوضع المناسب عند ركوب الدراجة.

لن يتسبب ذلك في إجهاد كتفيك وظهرك للدراجة ، مما يسمح لك بالتركيز على توازنك عندما تكون على الطريق.

بعد أن قمت بتعديل دراجة المقعد والمقود في وضع يناسبك أكثر ، يمكنك الآن تطوير توازنك باستخدام هذه النصائح الأساسية:

  • ابدأ التدرب على خط مستقيم
  • تعلم كيف تستدير إلى اليسار واليمين
  • مارس تمارين التوازن
  • كن اكثر ثقة

 

اطلب الآن من متجر هجين، دراجة هوائية رياضية هجين أشبي 8 سرعات بسعر 1890 ريال.

 

 

  • إيجاد توازنك

 

  1. ابدأ بالتدرب على خط مستقيم

ندرك جميعًا أن إيجاد توازنك عند ركوب الدراجة ليس بهذه البساطة. كمبتدئ ، عليك أن تأخذ الأمور ببطء قبل أن تكتسب الثقة لركوب دراجة ذات عجلتين.

بالنسبة للمبتدئين ، من الضروري بناء ثقتك أولاً وتقليل الخوف من التعرض للأذى.

لجعل هذا ممكنًا ، يمكنك البدء في التدرب على خط مستقيم ، والتعرف على أفضل طريقة للتنقل في دراجتك.

تأكد من أنك تستخدم الارتفاع المناسب للدراجة حيث لا يزال بإمكانك لمس قدميك على الأرض. ثم ابحث عن سطح مستوٍ ومستقيم حيث يمكنك البدء في التدرب عليه.

حاول زيادة سرعتك تدريجياً عند إطالة مسافة ركوب الدراجة. يمكن أن يساعد ركوب الدراجة على خط مستقيم في تحسين توازنك وبناء الثقة في نفس الوقت.

 

  1. تعلم كيفية الاستدارة إلى اليمين واليسار

الآن بعد أن تم ضبطك في ركوب الدراجة على خط مستقيم ، يمكنك رفع مستوى مهاراتك من خلال تعلم كيفية الانعطاف إلى اليسار واليمين دون أن تفقد توازنك.

بمجرد قيامك بالفعل بإنشاء توازنك خاصة عند استخدام الدواسات ، يمكنك تدوير المقود تدريجيًا إلى الاتجاه الأيمن أو الأيسر. تأكد من القيام بذلك ببطء حتى لا تفقد ثباتك وتوازنك.

يمكنك فعل ذلك تدريجيًا ، مع تحضير إحدى قدميك للمس الأرض. في حالة عدم توازنك ، يمكنك تجنب الانهيار على الفور عن طريق لمس قدم واحدة على الأرض.

 

  1. ممارسة تمارين التوازن

إذا كنت ترغب في التحسن بشكل كبير عند ركوب دراجتك ، فهناك بعض تمارين التوازن التي يمكنك تجربتها. سيساعدك ذلك على إنشاء تنسيق أفضل ، وفي نفس الوقت ، كن أكثر ثقة في التحكم في دراجتك.

القرفصاء ذات الساق الواحدة: تعد ممارسة تمرين القرفصاء على الساق الواحدة طريقة رائعة لتحسين عضلات ساقيك ، وتجعلك أكثر راحة في الجلوس على الدراجة.

سيعزز بشكل كبير قوة ساقيك ، مما يجعلها أكثر تحملاً أثناء الدواسة. هذا النوع من التمارين يطور أيضًا عضلاتك الخلفية.

بلانك مع رفع الساق: هناك طريقة أخرى لتطوير عضلات ساقيك وهي القيام بلانك مع رفع الساق. أولاً ، يجب أن تكون في وضع اللوح الخشبي ، مع رفع ساق واحدة في كل مرة. بلانك طريقة رائعة لتقوية عضلاتك الأساسية في الذراعين والساقين.

استخدام لوح تمايل: يستخدم بعض سائقي الدراجات الألواح المتذبذبة للمساعدة في تحسين توازنهم. يمكنك استخدام تمارين توازن مختلفة باستخدام لوح تمايل ، بما في ذلك تمرين الطائرة باستخدام ساق واحدة.

استخدام كرة الصالة الرياضية: إذا كنت ترغب في تحقيق تقدم كبير في الموازنة على الدراجة ، يمكنك استخدام كرة الصالة الرياضية أيضًا. نظرًا لأن كرات الصالة الرياضية غير مستقرة بطبيعتها ، يمكنك التحكم في جسمك وإبقائه ثابتًا عند استخدامه.

يمكنك الآن الحصول على دراجة هوائية رياضية هجين بسعر 1890 ريال من متجر هجين.

 

 

  1. كن أكثر ثقة

الثقة هي المفتاح عند تعلم مهارة جديدة. إذا كنت تؤمن بنفسك ، ومصممة على تعلم ركوب الدراجات ، فهذا ممكن.

بصرف النظر عن تعلم جميع المجالات التقنية لكيفية الحفاظ على التوازن على الدراجة ، فإن الثقة ستقطع شوطًا طويلاً.

 

  • الاستنتاج

سيكون تعلم ركوب الدراجة أمرًا سهلاً إذا كنت قد أنشأت التوازن الصحيح.

يتطلب تعلم هذه المهارة الصبر وقدرًا كبيرًا من العمل أيضًا. ومع ذلك ، إذا خصصت الوقت والطاقة لتحسين توازنك ، يمكنك بثقة ركوب الدراجة.

قد يساعدك هذا الدليل في كيفية تحقيق التوازن على الدراجة.

اقرأ أيضاً: ركوب الدراجة واهميته للصحة النفسية