هناك مجموعة واسعة من الفوائد لركوب الدراجة الكهربائية.

تمكنك من السفر لمسافات أبعد وأسرع ، وتقدم بديلاً صديقًا للبيئة للتنقل ، وتشجع المزيد من الناس على تجربة متعة ركوب الدراجات.

ومع ذلك ، مع وجود محرك دراجة كهربائية يوفر المساعدة أثناء القيادة ، هل يمكنك الحصول على لياقتك على دراجة كهربائية؟

مع وجود العديد من جوانب ركوب الدراجات التي تركز على ما يبدو على مكاسب الأداء ، غالبًا ما تُقابل الدراجات الكهربائية بالتشكيك في تقديم يد المساعدة على التلال أو رحلة خالية من العرق للعمل.

ومع ذلك ، فإن ركوب الدراجة الكهربائية لا يزال بإمكانه تحسين لياقتك.

لقد تحدينا سابقًا مدرب ركوب الدراجات وراكب النخبة توم بيل لنرى مدى صعوبة ركوب دراجة جبلية كهربائية ، وبينما لم يصل إلى الحد الأقصى لمعدل ضربات قلبه البالغ 208 نبضة في الدقيقة ، أظهر الحصول على ما يصل إلى 198 نبضة في الدقيقة أنه لم يحصل على رحلة مجانية . على العكس من ذلك.

يقول بيل: "لا يزال بإمكانك الدفع بأقصى ما تشاء على دراجة هوائية ، لقد أضفت المساعدة".

"لذلك ، على الرغم من أنه يمكن استخدامها لجعل التسلق وركوب الدراجة بشكل عام أسهل إذا كنت تريد التراجع ، فمن الممكن أيضًا بذل الكثير من الجهد ولكن فقط اسرع في هذا الجهد."

تم دعم ذلك من قبل باحثين في جامعة بريغهام يونغ في ولاية يوتا.

قاموا بتتبع معدل ضربات القلب لسائقي الدراجات الجبلية ذوي الخبرة على دراجات جبلية تعمل بالكهرباء فقط.

عند ركوب دراجة جبلية كهربائية ، وصل رعاياهم إلى 94 في المائة من متوسط ​​معدل ضربات القلب الذي حققوه على دراجة جبلية بدون مساعدة عند ركوب حلقة دراسة بطول ستة أميال مع 700 قدم من التسلق ، مما يضعهم بشكل مريح في منطقة معدل ضربات القلب الرابعة.

بعبارة أخرى ، كانوا يعملون بجد ، حتى لو كانت الدراجة الكهربائية قد أخرجت الإحساس المتميز من الركوب.

ومن المثير للاهتمام ، أن مستويات مجهودهم المتصورة كانت أقل على e-MTB ، وبالطبع ، ركبوا بشكل أسرع وأكملوا الحلقة بشكل أسرع.

في النهاية ، خلصت الدراسة إلى أن الدراجات الجبلية الكهربائية تبدو "شكلًا ممتازًا من التمارين الهوائية أو تمارين القلب والأوعية الدموية ، حتى لسائقي الدراجات الجبلية ذوي الخبرة الذين يشاركون بانتظام في نشاط اللياقة البدنية هذا".

ننصحك بالحصول على دراجة هوائية رياضية من ابلاند اكس 90 بسعر 1480 ريال.

 

 

 

  • كسر الحواجز

نظر نفس الباحثين في ولاية يوتا أيضًا في الفوائد الصحية للتنقل على دراجة هجينة كهربائية ، ووجدوا أن معدلات ضربات قلب الدراجين وصلت ، في المتوسط ​​، إلى 89 في المائة من المتوسط ​​الذي تم تحقيقه عند ركوب دراجة هجينة غير مدعومة ، مما يمنحهم سرعة.

تمرين متوسط ​​الشدة.

ووفقًا للدراسة ، فإن استخدام Ebike "احتفظ بمعظم الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية لركوب الدراجات".

قال المشاركون في الدراسة أيضًا إنهم كانوا أكثر عرضة لاستخدام الدراجة الإلكترونية ، مثل الدراجة الكهربائية القابلة للطي ، للتنقل اليومي ، بما في ذلك ركوب الدراجات إلى العمل ، من الدراجة التقليدية.

بالإضافة إلى استنتاج أن ebikes "قادرة على توفير الكثير من الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية التي يتم الحصول عليها أثناء استخدام الدراجة التقليدية" ،

فقد لوحظ أيضًا أنها "قد تساعد في تقليل بعض العقبات التي تعترض استخدام الدراجة التقليدية ، مثل زيادة وقت النقل ، وتقليل الراحة والتعب الجسدي ".

إذا كان الناس يركبون الدراجات أكثر بدلاً من القيادة أو استخدام وسائل النقل العام ، فمن المحتمل أن يصبحوا أكثر لياقة.

هذا هو الاستنتاج الذي أكدته دراسة أخرى ، والتي نظرت في أنماط ركوب 10000 من مستخدمي الدراجات الإلكترونية وغير الإلكترونية في سبع مدن في أوروبا.

ووجدت أن مستخدمي ebike أخذوا رحلات أطول ، لذا فإن مكاسبهم في النشاط البدني كانت مماثلة لتلك الخاصة براكبي الدراجات العاديين.

مرة أخرى ، يوافق توم بيل على ذلك قائلاً: "يمكن للدراجات الكهربائية أن تساعدك على البقاء في الخارج لفترة أطول على الدراجة. حتى لو كان متوسط ​​الشدة أقل ، فهناك ارتباط كبير بين مدة الركوب / التدريب وتحسين اللياقة البدنية ، وتأتي الكثير من الفوائد الهوائية من زيادة مدة الركوب ، وليس فقط الشدة ".

 

  • متعة أكثر ، ركوب أكثر

يمكن أن تساعد أفضل الدراجات الكهربائية أيضًا المتسابق على البقاء في الخارج لفترة أطول ، وبالتالي الركوب كثيرًا ، وفقًا لبيل.

"على جانب الدراجة الجبلية ، نظرًا لأنه يمكن استخدام المحرك لجعل ركوب الدراجة أعلى التل أسهل بكثير من عدمه ، فإنه يجعل القيام بعمليات متكررة لمسارات المنحدرات أسهل بكثير ويمكن القول إنه أكثر متعة لأنه يمكن تركيب المزيد من المسارات في فترة معينة من الوقت ، "كما يقول.

"إذا كانت هذه الدراجات الإلكترونية تجعل الراكب يستمتع بالدراجة أكثر وهذا يؤدي إلى ركوبها بشكل أكثر اتساقًا ، بمرور الوقت سيكون لهذا تأثير إيجابي كبير على لياقته البدنية."

يشير بيل أيضًا إلى أن راكبي ebike غالبًا ما يحافظون على وتيرة أعلى من 25 كيلومترًا في الساعة والتي يجب قطع المساعدة عندها (وفقًا لقوانين الدراجات الكهربائية في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا).

"عندما يتم الوصول إلى هذه السرعة ، لم يعد قائد الدراجة لديه مساعدة من المحرك ، وهذا يعني أنه سيظل بحاجة إلى بذل قدر كبير من القوة للحفاظ على سرعته" ، كما يقول.

باختصار ، يمكن أن تقدم الدراجات الكهربائية مزايا لياقة بدنية للركاب ذوي الخبرة ، الذين يمكنهم بدلاً من ذلك استخدام مجموعة أدوات تحويل الدراجة الكهربائية على دراجتهم الحالية ، وأولئك الذين قد يخافون من ركوب الدراجات.

وفي الوقت نفسه ، يمكن للدراجات الكهربائية أيضًا أن تساعد الأشخاص على الركوب الذين قد لا يكونون قادرين على الركوب بسبب مخاوف صحية ، لا سيما بالنظر إلى قدرة ebikes على تقديم مستويات مختلفة من المساعدة ، وبالتالي السماح للراكب بإدارة مستوى جهده بشكل أفضل ، ليس أقلها عند التسلق .

يمكنك اليوم الحصول على دراجة جبلية ابلاند اكس 90 برتقالي من متجر هجين بسعر 1480 ريال.

 

 

  • حرية الركوب

كانت مشاكل القلب المتكررة تجبر شون ييتس ، الذي كان يرتدي القميص الأصفر في سباق فرنسا للدراجات والمدير الرياضي في فريق سكاي ، على تقليل قيادته.

عندما يخرج ، كان يحتاج أحيانًا إلى أن يتم اصطحابه بالسيارة ويستغرق عدة أيام للتعافي.

كانت إجابة ييتس دراجة كهربائية على الطريق.

ينسب الفضل إلى هذه الدراجة في مساعدته على الخروج والاستمتاع بركوبه مرة أخرى.

يقول ييتس: "سأكون دائمًا شغوفًا بالركوب ، وما زال الرأس والقلب يرغبان في تجربة هذا الشعور بالحرية". "بدون هذه الدراجة ، قد أكون عالقًا في الداخل أشاهد التلفاز أثناء النهار."

ييتس ليس وحده من بين المحترفين السابقين في ركوب الدراجة الإلكترونية.

بريان روبنسون ، الذي كان أول بريطاني ينهي سباق فرنسا للدراجات في عام 1955 ، وكذلك أول من يفوز بمرحلة (فاز بمرحلة واحدة في كل من نسختي 1958 و 1959) ، يركب Ribble Hybrid AL e في عمر 91 عامًا .

وفي الوقت نفسه ، يركب برنارد هينولت ، الفائز بخمس مرات في سباق فرنسا للدراجات ، دراجة Look’s road ebike ، e-765 Optimum.

يقول هينولت: "إنها ثورة حقيقية لأي راكب دراجة". "لم أكن لأتصور أبدًا أنهم قادرون على الاحتفاظ بكل أحاسيس الدراجة التي تحركها العضلات بنسبة 100 في المائة."

خلاصة القول هي: يمكن للدراجة الكهربائية أن تكون الطريقة المثالية للاستمتاع بفوائد اللياقة البدنية لركوب الدراجات ، مع الاستمرار في تقديم المساعدة عندما تكون مطلوبة - سواء كان ذلك لركوب المزيد ، أو تقليل المجهود الذروة لركوب الدراجة غير المساعدة ، أو تقديم المساعدة في التضاريس الصعبة.

تشترك الدراجات الكهربائية في عنصر آخر مع الدراجات التي تعمل بالدواسات تمامًا وهي أنها بحاجة إلى العناية.

تعد صيانة الدراجة الكهربائية أمرًا بالغ الأهمية ويجب عليك أيضًا التفكير في تأمين ebike.

 

خمس نصائح للحصول على افضل قيادة على دراجة كهربائية

  1. ابدأ ببطء

ستأخذ الدراجة الإلكترونية أقصى مجهود من رحلتك ، لذلك من الأسهل المضي قدمًا.

ولكن إذا كنت جديدًا في ركوب الدراجات أو لم تكن لائقًا كما تريد ، فابدأ بجولات أقصر على طرق سهلة للتعرف على ما أنت قادر عليه ، بدلاً من أن تكون طموحًا للغاية.

ستحصل على المزيد من مزايا اللياقة البدنية من خلال جولات ركوب متكررة أقصر من تلك التي تحصل عليها من الملحمة العرضية.

ستحتاج أيضًا إلى فهم النطاق الذي يمكنك الحصول عليه من ebike قبل الالتزام برحلة قد تستنزف البطارية.

 

  1. خطط لمسارك

إذا كنت جديدًا في ركوب الدراجات ، فحاول أن تسلك طرقًا لا تتطلب الكثير في البداية. حتى مع وجود محرك ، لا يزال بإمكانك دفع حدودك في الصعود.

ابدأ على الطرق ، أو الممرات إذا كان لديك دراجة كهربائية من الحصى ، لا تفرط في إجهادك حتى تشعر بقدرتك البدنية والمستويات المختلفة من المساعدة التي يمكن أن تقدمها الدراجة لدعم رحلتك.

احصل اليوم من متجر هجين على دراجة هوائية جبلية كاربون فايبر بسعر 4700 ريال.

 

 

  1. حدد مستوى مساعدة أقل

بمجرد أن تكون واثقًا من لياقتك البدنية والدراجة نفسها ، ستحصل على مزيد من التمرين إذا خفضت مستوى المساعدة الذي يوفره المحرك.

على طريق مسطح أو تل معتدل ، قد تكون قادرًا تمامًا على السير بشكل جيد مع الحد الأدنى من المساعدة أو مع إيقاف تشغيل المحرك تمامًا.

وفر أعلى مستوى من الدعم لأشد المرتفعات وستوسع نطاقك أيضًا.

 

  1. خطة للتعافي

يعد التعافي من ركوب الدراجة النارية أمرًا مهمًا كما لو كنت تركب دراجة بدون مساعدة.

قد تكون الرحلة الصعبة متعبة بنفس القدر على دراجة كهربائية ، خاصة إذا كانت دراجتك الكهربائية قد مكنتك من الركوب لفترة أطول من المعتاد.

ومع ذلك ، نظرًا لأن ebikes عادةً ما تخفض مستوى مجهودك الإجمالي ، يجب أن تكون قادرًا على الركوب بشكل متكرر ، وسيساعدك ركوب الدراجات كثيرًا في تحسين لياقتك على المدى الطويل.

 

  1. استمتع بنفسك

قبل كل شيء ، يجب أن يكون ركوب الدراجات ممتعًا - والدراجات الكهربائية ممتعة! - لذا استمتع بركوبك.

 

اقرأ أيضاً: برنامج غذائي مناسب لركوب الدراجة الهوائية