عاجلاً أم آجلاً ، ستقود دراجتك فوق بعض الزجاج أو ربما تصطدم بشق أو حفرة وتحصل على إطار مثقوب.

عندما يحدث هذا ، لا داعي للذعر! طالما أنك تحمل بعض الأدوات الأساسية، فإن الإصلاح سهل - بل وممتع أيضًا! إليك كيف يتم ذلك.

لاحظ أن هذه الإرشادات مخصصة للإطارات والأنابيب القياسية ، والإعدادات الخالية من الأنابيب ، ودراجات الطرق والجبلية أيضًا.

 

ستحتاج إلى مضخة وأنبوب احتياطي ورافعات إطارات!

أولاً ، ستحتاج إلى مضخة (واحدة مناسبة لنوع الصمام الخاص بك ويتم حملها على دراجتك أو في عبوة) ، وأنبوب احتياطي (لاستبدال المنبثق) ورافعات الإطارات (لإزالة الإطار).

احمل أذرع الإطارات والأنبوب الاحتياطي في حقيبة المقعد أو حقيبة زجاجة الماء الخاصة بك. يمكن تركيب معظم المضخات في إطار للحمل أو يمكنك وضعها في حقيبتك إذا كنت تحمل واحدة أيضًا.

عندما تحصل على إطار مثقوب ، عادة ما تكون هناك ست خطوات سهلة يجب اتباعها لإصلاحها.

  1. افتح الفرامل (يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كانت دراجتك تحتوي على فرامل قرصية لأنها غير ضرورية).
  2. قم بإزالة العجلة.
  3. قم بإزالة الإطار والأنبوب.
  4. افحص الإطار وأزل كل ما تسبب في الشق (إذا كان لا يزال هناك).
  5. قم بتثبيت الأنبوب (الاحتياطي) والإطار.
  6. قم بنفخ الإطار وتثبيته في المقعد وإعادة تثبيت العجلة.

 

فيما يلي إرشادات كاملة لكل خطوة من هذه الخطوات البسيطة. لاحظ أنه بينما كنا نحاول جاهدين الإجابة على كل سؤال محتمل قد يكون لديك حول إصلاح الإطارات المثقوبة ، ما عليك سوى قراءة ما تريد.

احصل اليوم من متجر هجين على دراجة هوائية هجين بسعر 1920 ريال.

 

 

 

  1. 1. افتح المكابح: بمجرد أن تشعر بهذا الشعور "بالغرق" أو تسمع صوت هروب الهواء ، أخبر شركاء الركوب أن لديك شق (حتى لا يختفوا في الأفق) وتوقف في مكان آمن . إذا كانت العجلة الخلفية مسطحة ، فانتقل إلى أصغر ترس خلفي. تتمثل الخطوة الأولى في إزالة العجلة (باستثناء الدراجات المزودة بفرامل قرصية) في فتح الفرامل ، مما يسهل إخراج العجلة.

 

افتح الفرامل الجانبية عن طريق تدوير الرافعة الصغيرة الموجودة على الفرامل بالكامل لأعلى (أ). افتح الشد الخطي (يُطلق عليه أيضًا "السحب المباشر" أو "الفرامل على شكل حرف V") عن طريق رفع نهاية الـ "noodles" من حاملها (ب). يتم فتح بعض المصابيح الجانبية بالضغط على الزر الموجود على الرافعة. ابحث عن هذا إذا لم يكن هناك رافعة على الفرامل. افتح فرامل الكابل (تتميز بكابل يمتد فوق الجزء العلوي من الإطار) عن طريق رفع طرف الكابل على جانب واحد من حامله.

 

  • نصائح

 

كن آمنا! اعمل بعيدًا عن الطريق / الممر حتى لا تصاب بمكروه.

في حين أنه من الممكن الحصول على العجلة بدون فتح المكابح ، فلن يكون من السهل إعادة تثبيت العجلة عندما تكون منتفخة بالكامل. لهذا نوصي بفتح الفرامل أولاً.

إذا كان لديك الفرامل القرصية ، فلا يوجد شيء لفتحه. ستخرج العجلة مباشرة من الفرامل بدون ضجة أو مصاعب.

الشيء الوحيد الذي يجب الانتباه إليه هو عدم الضغط على ذراع الفرامل القرصية أبدًا عندما تكون العجلة خارج الإطار لأن ذلك سيؤدي إلى إغلاق وسادات الفرامل وستحتاج إلى نشرها بعد ذلك.

 

  1. 2. قم بإزالة العجلة: افتح التحرير السريع (أو قم بفك صواميل المحور) على العجلة باستخدام المسطح وارفع الدراجة لإزالة العجلة. لاستخراج العجلات الخلفية ، فإنه يساعد على سحب derailleur للخلف قليلاً لمسح أجزاء المحور أثناء مرور العجلة.

بالنسبة للواجهات ، ستحتاج على الأرجح إلى الإمساك بأحد جوانب التحرير السريع وتحويل الجانب الآخر عكس اتجاه عقارب الساعة لإنشاء خلوص لتجاوز علامات تبويب تثبيت العجلة ("الأمان") على الشوكة.

أطلب الآن من متجر هجين دراجة هوائية رياضية اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

  • نصائح

 

لا تجبر العجلة على الخروج! إذا كانت عالقة ، فحدد ما يثبتها في مكانها وحررها.

عندما تكون العجلة خارج الإطار ، ضع الدراجة على جانبها الأيسر ، أو اجعل صديقًا يمسكها ، حتى لا تتلف الدراجة أو تتسخ في نظام الدفع.

قاوم إغراء قلب الدراجة رأسًا على عقب لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف بعض أذرع المكابح / التغيير (إذا دخلت الأوساخ إلى الداخل) ، والكمبيوتر الدائرى (الخدوش) ، ويزيد من احتمالية سقوط الدراجة وتلفها.

  1. 3. قم بإزالة الإطار والأنبوب: قم بإزالة غطاء الصمام والصمولة (توجد أحيانًا في صمامات Presta. بالنسبة لصمامات Presta ، قم بفك الطرف واضغط لأسفل لإخراج كل الهواء. بالنسبة إلى Schraders ، أدخل نهاية ذراع الإطار في الصمام لتحرير كل الهواء. ابدأ مباشرة في الجهة المقابلة للصمام ، وقم بهز ذراع إطار أسفل حافة الإطار وتحريكه لأسفل للرفع.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بتعليق الرافعة على مكبر صوت (تم تصميم العديد من الروافع للقيام بذلك) ، أو ثبتها في مكانها.

ضع رافعة أخرى على بعد حوالي 4 بوصات من الأولى وانتزعها.

استمر في استخدام الرافعة الثالثة حتى تتمكن من التخلص من جانب واحد من الإطار. ثم قم بالوصول إلى الداخل واستخرج الأنبوب بالكامل. اسحب الجانب الآخر من الإطار عن نفس الجانب من العجلة أو ارفعه باستخدام الرافعات.

 

  1. مع ترك بضع بوصات من الخرزة لتبرز على الحافة ، سيقاوم الإطار. دع كل الهواء يخرج. انحنى وأرح العجلة على ركبتك لتحصل على شيء تدفعه تجاهه. الآن ، أمسك الخرزة في مكانها بيد واحدة وباستخدام يدك القوية ، ادفع لأسفل لتدحرج الجزء العنيد على الحافة بكعب يدك. لكن لا تحاول أن تفرقعها مرة واحدة. ركب شبرًا واحدًا في كل مرة ، وحرك يدك حتى تنتهي من تثبيت الإطار بالكامل. إذا كانت مقاومة ، فتأكد من خروج الهواء بالكامل من الإطار.

 

  • نصائح

 

تأكد من أن صمام الأنبوب الاحتياطي هو النوع المناسب لعجلتك.

الأنابيب التي تكون أضيق قليلاً من الإطار تتلاءم بشكل جيد وأسهل في التركيب (على سبيل المثال: استخدم أنبوب 700 × 20 سي في إطار 25 سي وأنبوب 1.5 بوصة في إطار 1.9 بوصة).

تتمثل إحدى الحيل لإنشاء ارتخاء وتيسير تركيب الإطارات في الالتفاف حول الحافة والضغط على خرز الإطار في مركز الحافة (الجزء الأعمق) ، مما يزيد من التراخي بين الإطار والعجلة.

أثناء تركيب الإطارات ، إذا حددت ملصق الإطار على الصمام ، فستكون لديك نقطة مرجعية عند البحث في الإطار عن سبب ظهور الأنبوب عند تفريغه.

احصل من متجر هجين على دراجة هوائية هجين من اشبي بسعر 1890 ريال.

 

 

  1. قم بنفخ الإطار وتثبيته في المقعد وإعادة تثبيت العجلة: ضع المضخة على الصمام وقم بنفخ الإطار. لمنع تلف الصمام ، قم بتدعيم الصمام عن طريق لف إصبع خلف عمود وإبهامك على الإطار بحيث تدفع يدك وليس الصمام. وأمسك المضخة بثبات ، ولا تهزها وأنت تضخها.

قم بنفخ الإطار حتى يصبح صلبًا فقط (غير منتفخ بالكامل). في هذه المرحلة ، افحص الإطار للتأكد من أنه "جالس" ، مما يعني أنه يجلس بشكل صحيح على عجلة القيادة.

إذا حوصر الأنبوب تحت خرزة ، فقد يؤدي النفخ أكثر إلى تفجير الإطار والأنبوب من الحافة!

توجد خطوط خرزية على جانبي الإطار يجب أن تكون على مسافة متساوية من الحافة على طول الطريق على جانبي العجلة. إذا لم تكن كذلك ، أو إذا رأيت جزءًا من الأنبوب يخرج من أسفل الإطار ، اترك الهواء يخرج ، وادفع الأنبوب برفق إلى مكانه برافعة الإطار (لا تفكر حتى في استخدام مفك البراغي ، والذي سيؤدي إلى فتح الأنبوب) ، وأعد نفخه جزئيًا وافحص الإطار مرة أخرى.

عندما يتموضع بشكل صحيح ، قم بنفخ الإطار بالكامل.

قم بتثبيت صامولة الصمام (إذا كان الأنبوب الخاص بك يستخدم واحدًا) وغطاء الإصبع بإحكام (يمكن أن يؤدي الإفراط في إحكام صمولة الصمام إلى إتلاف الأنبوب ويجعل من الصعب فكه عندما تحتاج إلى إصلاح مسطح).

أعد تثبيت العجلة في الإطار ، وأغلق تحرير الفرامل السريع أو أعد توصيل الـNoodles أو الكابل ، وستكون جاهزًا للركوب!

 

  • نصائح

 

ليست كل المضخات المحمولة لديها القدرة على نفخ جميع الإطارات بالكامل. لكن لا مشكلة. تحتاج فقط إلى هواء كافٍ لجعل الإطار ثابتًا بدرجة كافية للركوب.

إذا لم تتمكن من الحصول على مساعدة كافية لإنهاء رحلتك ، فابحث عن متجر دراجات أو توجه إلى المنزل لإصلاحه بشكل صحيح.

قد يستغرق الأمر من 30 دقيقة إلى ساعة في المرة الأولى التي تصلح فيها شق. ولكن مع الممارسة ، ستصبح أسرع بكثير. يمكن لراكبي الدراجات ذوي الخبرة إصلاح واحدة بسهولة في 10 دقائق.

إذا كنت تركب بانتظام ولم تصلح شق بعد ، تدرب في المنزل لتعزيز ثقتك بنفسك.

 

اقرأ أيضاً: ركوب الدراجات في الطقس الحار 9 نصائح للتغلب على الحرارة