على المستوى الأساسي ، يعمل الطعام كوقود للتدريبات الخاصة بك - ولكن ليست كل أشكال الوقود متساوية من حيث الجودة.

تمامًا كما هو الحال مع السيارة ، يمكنك ملء خزان الوقود بوقود عالي الأوكتان أو الغاز الرخيص.

بالتأكيد ، سيعمل محرك سيارتك في أيٍّ من الاتجاهين ، لكن من غير المحتمل أن تحصل على نفس المستوى من الأداء من كلا النوعين - وينطبق الشيء نفسه على الطعام وجسمك.

الأطعمة التالية هي خيارات قوية لتزويدك بجلسة ركوب دراجات داخلية ، أو تمنحك طاقة مستدامة ، أو تساعدك على التعافي بعد ذلك.

 

  1. دقيق الشوفان

يعتبر الشوفان غير المعالج مصدرًا رائعًا للحبوب الكاملة والألياف القابلة للذوبان ، حيث يتم تحميله بالعناصر الغذائية المولدة للطاقة مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك والدهون الصحية غير المشبعة الأحادية والمتعددة.

يمكن جعل دقيق الشوفان حلوًا أو مالحًا ، اعتمادًا على ما تضيفه إليه - ويمكن "تحضيره مسبقًا بحيث يكون لديك شيء أقل لتفعله قبل الركوب في الصباح الباكر" ، كما تقول ليزلي بونسي، مديرة التغذية الرياضية في المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ ومؤلفة كتاب Bike Your Butt Off.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول دقيق الشوفان يحسن الشبع (الشعور بالامتلاء) ، وفقًا لبحث من جامعة ولاية لويزيانا

احصل اليوم من متجر هجين على سيكل هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

  1. الزبادي اليوناني

مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب 12 ، الزبادي اليوناني قليل الدسم يقدم مزيجًا مثاليًا من الكربوهيدرات والبروتين.

يوفر المحتوى العالي من البروتين طاقة طويلة الأمد لأنه يستغرق بعض الوقت للهضم وتوفر الكربوهيدرات دفعة طاقة على المدى القصير لتحصل على دواسة قوية.

علاوة على ذلك ، فإن تناول زبادي يوناني عالي البروتين كوجبة خفيفة يؤدي إلى زيادة الشعور بالامتلاء ويؤخر الرغبة في تناول الطعام مرة أخرى أكثر من الزبادي منخفض البروتين ، وفقًا لبحث من جامعة ميسوري.

 

  1. حبات اللوز

وجدت دراسة أجريت عام 2014 في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية أنه عندما استهلك راكبو السيكل المدربون 75 جرامًا من اللوز قبل جلسة ركوب السيكل في الأماكن المغلقة ،

فقد قطعوا مسافة أكبر وأداؤوا بشكل أكثر كفاءة مما كانوا عليه عندما استهلكوا نفس العدد من السعرات الحرارية من الأطعمة السكرية. (زبدة اللوز هي أيضًا خيار جيد لتعزيز الطاقة).

علاوة على ذلك ، يحتوي اللوز على مزيج رائع من البروتينات والكربوهيدرات المعقدة والألياف والدهون الصحية ، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك والفولات وفيتامين هـ..

تساعد هذه العناصر الغذائية في مكافحة الإجهاد التأكسدي وزيادة الأكسجين في جسمك. الدم ، ومساعدة جسمك على إطلاق العنان للطاقة من الأطعمة الأخرى التي تتناولها.

احصل من متجر هجين على سيكل هوائية هجين من اشبي بسعر 1890 ريال.

 

 

  1. التونة أو السلمون

إلى جانب كونه مصدرًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون ، والذي يوفر ارتفاعًا أبطأ وأكثر استدامة في نسبة السكر في الدم ،

فإن التونة والسلمون محملة بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي تقلل الالتهاب في الجسم ؛ وهذا بدوره يعزز الدورة الدموية ويزيد من كفاءة قلبك والأعضاء الأخرى ، مما يساعدك على الشعور بإرهاق أقل.

إثبات إيجابي: وجدت الأبحاث من أستراليا أنه عندما ركب راكبو السيكل المدربون جيدًا سيكل ثابتة بكثافة 55% من عبء العمل الأقصى تحت حالتين مختلفتين (بعد استهلاك زيت الزيتون أو كبسولات زيت السمك) ، كانت معدلات ضربات القلب واستهلاك الأكسجين أقل.

حيث قاموا بالدوران لدرجة الإنهاك بعد ابتلاع زيت السمك.

 

  1. الموز

في دراسة أجريت عام 2012 ، وجد باحثون في جامعة Appalachian State University أنه عندما تناول راكبو السيكل المدربون الموز خلال تجربة مدتها 75 كيلومترًا ، تحسن أداء ركوب السيكل لديهم وقدرة أجسامهم على استخدام الوقود بشكل كبير مقارنة بتناولهم لمشروب كربوهيدرات بنسبة 6%.

علاوة على ذلك ، فإن الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامينات A و C وحمض الفوليك والنشا المقاوم ، وهو نوع من الألياف لا يستطيع جسمك امتصاصه ، لذا فهو يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

يعتبر الموز مصدرًا جيدًا بشكل خاص للطاقة.

احصل من متجر هجين على سيكل هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 998 ريال.

 

 

  1. العسل

عندما أعطى الباحثون في معهد كوبر للأداء البشري وبحوث التغذية راكبي السيكل 15 جرامًا من العسل كل 16 كيلومترًا خلال تجربة محاكية بطول 64 كيلومترًا ، أنتج المشاركون المزيد من المطاقة وحسّنوا وقتهم خلال آخر 16 كيلومترًا من الرحلة.

نظرًا لأنه مصدر سهل الهضم للكربوهيدرات ، يقول بونسي: "يوفر العسل دفعة سريعة للطاقة وهو أحلى من السكر ، لذا لن تضطر إلى استخدام الكثير".

اقرأ أيضاً: تأثير ركوب السيكل يوميا على الجسم