إن ركوب الدراجات إلى العمل له فوائد صحية ومالية وبيئية ، كما أن الشعبية المتزايدة للتنقل بالدراجة تدعم هذا الأمر.

ارتفع عدد رحلات ركوب الدراجات بنسبة 47 في المائة في أيام الأسبوع و 27 في المائة في عطلة نهاية الأسبوع على أساس سنوي في الأشهر الخمسة حتى نهاية يوليو.

يقول دنكان دوليمور ، رئيس حملات ركوب الدراجات في المملكة المتحدة ، إن 71 في المائة من هذه الرحلات تقل عن خمسة أميال ، أو ثمانية كيلومترات. لن يحتاج العديد من الأشخاص النشطين إلى التدريب أو ارتداء الليكرا لركوب هذه المسافة.

يتجه عدد مراحل ركوب الدراجات (التي حددتها وزارة النقل كجزء من رحلة تكتمل بالدراجة) سنويًا إلى الأعلى على مدار العقد الماضي: من 800 مليون في عام 2010 إلى 1.3 مليار في عام 2020.

مع ارتفاع أسعار الوقود ، تعد تكلفة القيادة سببًا جيدًا لترك السيارة في المنزل. علاوة على ذلك ، فإن ركوب الدراجة إلى العمل يحسن صحتك ويمكن أن يكون ممتعًا.

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى إقناع أن الحياة على عجلتين تناسبك ، فتابع القراءة للحصول على المزيد من فوائد ركوب الدراجات إلى العمل.

احصل اليوم من متجر هجين على دراجة هوائية رياضية هجين بسعر 1890 ريال.

 

 

  • لماذا يجب عليك ركوب الدراجة للعمل في عام 2023
  1. إنها أرخص

وجدت الأبحاث التي أجرتها شبكة Blackhawk Network ، وهي منصة مزايا للموظفين ، أن الركاب يمكنهم توفير 3491 ريال سعودي سنويًا عن طريق ركوب الدراجات للعمل. يرتفع التوفير إلى 5121 ريال سعودي سنويًا.

أبلغ نفس البحث عن زيادة بنسبة 63 في المائة في تكلفة الوصول إلى العمل ، مما يضع ارتفاع الأسعار في صناعة الدراجات في السياق.

وفي الوقت نفسه ، تقدر العلامة التجارية See.Sense لأضواء الدراجات أن عملائها وفروا أكثر من 861,408 ريال سعودي من تكاليف الوقود في أسبوع واحد.

 

  1. إنها صحية

حتى متوسط التنقل بالدراجة في المملكة لمسافة خمسة أميال (ربما نصف ساعة من الركوب على مهل في المدن) له فوائد صحية. اركب إلى المنزل وستكون قد مارست تمرينًا لمدة ساعة بينما بالكاد تلاحظ.

أنت لا تحرق السعرات الحرارية فقط على الدراجة. يقول علماء الرياضة إن ركوب هذه المدة الزمنية كافٍ لرفع التمثيل الغذائي لساعات بعد ذلك.

أفاد المنتدى الوطني لأمراض القلب التاجية في أمريكا أن لياقة راكبي الدراجات الروتينية تعادل تلك التي يتمتع بها شخص أصغر منه بعشر سنوات.

إلى جانب التمرين ، ستتلقى جرعة أكبر من فيتامين (د) ، حتى لو كان الجو غائمًا ، من الجلوس في السيارة أو في القطار - فقط تأكد من ارتداء واقٍ من الشمس إذا كان مؤشر الأشعة فوق البنفسجية مرتفعًا.

المناطق المبنية ليست مكانًا مفضلاً لركوب الدراجات ، لكن التنقل داخل المدن سيظل يرفع مستويات الإندورفين ، مما يحسن مزاجك.

إذا كنت تميل إلى هذا الحد ، يمكنك أيضًا الحصول على التمارين في تنقلاتك.

 

  1. إنه أسرع

نعم ، على الطريق المفتوح ، ستكون السيارة أسرع منك.

وجدت الدراسات أن متوسط سرعة راكب الدراجة في حركة المرور أسرع من السيارة: في مدينة لندن يبلغ متوسط سرعة السيارة 7.6 ميل في الساعة ، بينما يبلغ متوسط سرعة راكب الدراجة 14 ميلاً في الساعة.

نظرًا لأن إيقاف الدراجة أسهل من ركن السيارة - حيث يمكن وضع 10 دراجات في مكان واحد لوقوف السيارات - فستوفر الوقت عند الذهاب إلى العمل ، خاصةً إذا كان مكان عملك يحتوي على موقف آمن للدراجات.

يمكنك الآن الحصول على دراجة هوائية نسائية من اشبي بسعر 1890 ريال من متجر هجين.

 

 

  1. توفير الوقت

يمكن لراكبي الدراجات الترفيهية وأولئك الذين يستعدون للسباقات أو الأحداث ، مثل ركوب 100 ميل ، استخدام ركوب الدراجات للعمل كتدريب.

أخذها بشكل ثابت هو تدريب أساسي قيم. بمجرد الانتهاء من مناطق التدريب الخاصة بك ، في أيام أخرى ، يمكنك تجربة التدريب المتقطع أو الركوب بوتيرة سريعة للتمرين الأقل شدة ، ولكن لا يزال فعالاً.

إن الحصول على أميال عندما تجلس في القطار أو تقود سيارتك يعني أنك لن تشعر بالحاجة إلى الازدحام في عطلات نهاية الأسبوع. هذا يمكن أن يؤدي إلى متلازمة الإفراط في التدريب.

إنه لمن دواعي الشعور بالرضا والإنتاجية أن تنجز جلسة ركوب الدراجة قبل بدء العمل أيضًا.

 

  1. إنه أفضل للبيئة

على الرغم من أنه يمكن تقليل التأثير البيئي لصناعة ركوب الدراجات ، إلا أن ركوب الدراجة هو شكل من أشكال النقل منخفض الانبعاثات.

لقد نظرنا في التأثير البيئي لركوب الدراجات ووجدنا أن انبعاثات السيارة أكبر 13 مرة من انبعاثات الدراجة.

بشكل مثير للاهتمام ، حسبنا أن أفضل الدراجات الكهربائية قد تكون أكثر خضرة من الدراجات غير المدعومة.

تتطلب الدراجات الكهربائية سعرات حرارية أقل وبالتالي استهلاكًا أقل للغذاء ، وتنتج انبعاثات غازات دفيئة أقل في حياتها من الدراجات التي تعمل بالدواسات فقط ، مع مراعاة الانبعاثات الإضافية من إنتاج الكهرباء وتصنيع البطاريات.

لا تزال الدراجة الكهربائية صديقة للبيئة أكثر من السيارة الكهربائية.

بالنسبة لاستهلاك الموارد ، فإن صناعة الدراجة تستخدم خمسة في المائة فقط من الطاقة والمواد اللازمة لإنتاج سيارة.

تصدر المركبات ما يقرب من ثلاثة أرباع تلوث الهواء في المملكة و 22 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. في حين أن ركوب الدراجة إلى العمل لا يطلق أي شيء.

سيتم خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 44000 طن كل أسبوع (ما يكفي لتدفئة 17000 منزل) إذا كانت جميع التنقلات التي تقل عن خمسة أميال بالدراجة وليس بالسيارة.

ننصحك بالحصول على دراجة هوائية ابلاند هجين بسعر 1870 ريال من متجر هجين.

 

 

  1. إنها أكثر متعة

قليل من الأشياء ترفع مستويات التوتر أكثر من الوقوع خلف عجلة القيادة في حركة المرور.

كما أن عربات القطارات المزدحمة وخدمات السكك الحديدية المتأخرة أو الملغاة ليست رائعة أيضًا.

إذا كنت راكب دراجة بالفعل ، فلا يجب أن تحتاج إلى التشجيع للقيام بالمزيد من شغفك. إذا لم تكن كذلك ، فجرّب ذلك: قلة من الناس يعودون إلى السيارة بعد ركوب الدراجات إلى العمل.

تجنب الوقوع في شبق من خلال اتخاذ نفس الطريق داخل وخارج ، وابحث عن بدائل باستخدام أفضل تطبيقات ركوب الدراجات ، مثل Strava و Komoot. على الطرق المكسوة بالحصى ، يمكنك مزجها باختصار أو الالتفاف على الطرق الوعرة.

يمكنك جعل تنقلاتك إلى المنزل نشاطًا اجتماعيًا من خلال إشراك أصدقائك في ركوب الدراجات.

اقرأ أيضاً: كيفية إجراء فحص الأمان قبل ركوب الدراجة