من المهم أن نتذكر سبب دخولنا جميعًا في ركوب الدراجات في المقام الأول - لأنه ممتع.

بغض النظر عن الغرض من قيادتك - سواء كان ذلك التنقل أو ركوب الدراجات لفقدان الوزن أو التدريب على رحلة كبيرة - يجب أن يكون ركوب دراجتك تجربة ممتعة تجلب الابتسامة لوجهك.

إذا وجدت أن الانتشاء قد تلاشى من ركوب دراجتك ، فجرّب أيًا من هذه النصائح الخمس للحصول على وقت مرح عند قيادة دراجتك.

 

1: لا توجد قواعد

ذات مرة قال أحد الأصدقاء ساخرًا ، إذا ركبوا بدون مقياس قوة ، فلن يكونوا قادرين على قياس مقدار المتعة التي كانوا يستمتعون بها.

وبغض النظر عن الدعابة ، يمكن حتى لراكبي الدراجات الأقل تفكيرًا بالأداء أن ينغمسوا في هوس الأرقام أثناء الركوب - من الصعب استبعاد جزء رجل الكهف القلق من عقلك إذا انخفض متوسط سرعتك بشكل غير متوقع وشيك النهاية المتأخرة.

بكل الوسائل ، سجل رحلتك ، لكن ضع في اعتبارك وضع كمبيوتر الدراجة في جيبك في المرة القادمة التي تخرج فيها.

بدلاً من القلق بشأن الأشكال ، اركب بوتيرة طبيعية تشعر أنها مناسبة لك وطريقك وظروف الطقس - استمتع ببساطة بما هو حولك.

 

2: اركب إلى مكان جديد

تعبت من نفس الطرق المحلية القديمة؟ هل كل حفرة في دائرة نصف قطرها 10 أميال من منزلك متأصلة في ذاكرة عضلاتك؟

إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فقد حان الوقت لرفع العصي ووضع المسارات في مكان جديد.

بدلاً من ذلك ، من المفيد دائمًا تجربة دليل جيد. سيشمل الكثيرون أيضًا خرائط الطريق ، والتي ستساعدك إذا كنت ترغب في الجمع بين مغامرة جديدة مع بعض أوقات تعطل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

يمكن أن يكون الذهاب بوسائل النقل العام تجربة ممتعة مع القليل من التخطيط المسبق.

بعد اختيار المنطقة التي ترغب في استكشافها ، نوصي بأخذ قطار في مكان ما بهدف العودة إلى المنزل ، بدلاً من الاعتماد على الحصول على خدمة في نهاية الرحلة.

مع عدم وجود ما يدعو للقلق بشأن العودة ، يمكنك فعليًا مضاعفة المسافة التي تقطعها فوق الأرض في أي رحلة معينة ، مما يزيد بشكل كبير من فرصك في الاستمتاع بآفاق جديدة.

احصل الآن من متجر هجين على دراجة هوائية كلاسيكي هجين اسود بسعر 998 ريال.

 

 

3: النوم في مكان جديد

من الصعب التغلب على المزيج المسكر من الإندورفين والعجرفة الناتج عن بدء يوم كبير على الدراجة بعد الاستيقاظ في الهواء الطلق.

في حين أنه من الممكن إنفاق مبلغ غير عادي من المال على إعداد خيالي للدراجات ، إلا أنه بالتأكيد ليس شرطًا.

عند الانقسام بين الأصدقاء الراغبين ، حتى معدات التخييم الملائمة للعائلة ذات الأسعار المعقولة والتي تركت قابعة في المرآب الخاص بك يمكن أن تصبح عبئًا يمكن التحكم فيه.

إذا كنت قد بدأت للتو في قيلولة بعد الظهر في الخارج وترغب في الاستثمار في الحد الأدنى من المعدات ، فعادة ما تتطلب رحلة ليلية إلى كلاهما - ملجأ مجاني غير مأهول - سجادة للنوم وحقيبة.

أخيرًا ، إذا كنت تفضل الملاءات الحريرية ، فإن بيوت الشباب هي خيار آخر ميسور التكلفة (وغالبًا ما يكون مناسبًا للعائلة) لراكب الدراجة المتجول.

إذا كنت تخجل من المشاركة مع الغرباء ، فإن حجز غرفة بطابقين مع الأصدقاء يمكن أن يجعل التجربة بأكملها أكثر متعة.

ننصحك بالحصول على دراجة كلاسيك رياضية هجين من توتيم بسعر 998 ريال.

 

 

4: جرب شيئًا جديدًا

تجربة شيء جديد لا يعني بالضرورة شراء دراجة جديدة ، أو المشاركة في نظام سباق مختلف.

من المرجح أن تكون الدراجة التي تمتلكها بالفعل مناسبة تمامًا للمغامرة المتواضعة التي تتجاوز معيارك.

بالنسبة لراكبي الدراجات المرهوبين من الحصى ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على أمثال Rough-Stuff Fellowship لتذكر أنه منذ وقت ليس ببعيد ، لم يكن راكبو الدراجات الجريئون يخشون ركوب الدراجات على الطرق في ما يعتبره الكثيرون تضاريس غير مناسبة تمامًا.

لا يوجد ما يمنعك من السير على خطاهم ، مع مكابح قرصية حديثة وإطارات أوسع (نسبيًا) تجعل الرحلات اللطيفة على الطرق الوعرة أكثر متعة.

بالتأكيد ، قد لا تتمكن من القيادة على طول الطرق المرصوفة بالحصى بأسرع ما يمكن على دراجة مخصصة من الحصى ، ولكن حتى الإطارات مقاس 25 مم مناسبة تمامًا على الأسطح الأكثر سلاسة على الطرق الوعرة (قد ترغب فقط في زيادة ضغط الإطارات قليلاً لتجنب فرص تشقق الإطارات).

كلاهما سيعلمك مهارات جديدة ويوصلك إلى أماكن جديدة في بيئة منخفضة الضغط.

اليوم يمكنك طلب الحصول على دراجة هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

5: بناء أجزاء خاصة

يعد استخدام هذه المكونات المهملة والتي عفا عليها الزمن في كثير من الأحيان للاستخدام الجيد على دراجة جديدة منخفضة الجهد طريقة رائعة لإخراج شيء مفيد من الفوضى ، وزيادة مهاراتك الميكانيكية في هذه العملية.

ما لم يكن لديك بالفعل إطار قديم معلق في العوارض الخشبية ، فإننا نوصي بالبدء بتقييم دقيق لما لديك والنظر في ما يمكن أن يعمل مع هذه المجموعة ، بدلاً من ما قد يكون لديك.

 

اقرأ أيضاً: 25 نصيحة أساسية لراكبي الدراجات الجدد