4 فوائد لركوب الدراجات الهوائية..تعرف عليها


العقل السليم في الجسم السليم مقولة رددها أجدادنا قديمًا و أيدت صحتها الأبحاث العلمية الحديثة بما لا يترك مجالًا للشك، فأثبت علميًا أن جسد الإنسان يحتاج يوميًا ما يقل عن ثلاثين دقيقة من الجهد البدني الرياضي للتمتع بأفضل صحة جسدية ونفسية .

 

و رياضة ركوب الدراجة الهوائية تمتاز بكونها رياضة يسيرة غير مكلفة لا تحتاج إلي أماكن خاصة لممارستها، سريعة التعلم لا يلزمها الكثير من التدريب، فضلًا عن كونها تمارس في الهواء الطلق وسط الطبيعة.

 

فوائد ركوب الدراجات الهوائية لا تعد ولا تحصى، فلها فوائد متنوعة على القلب، كما أن لها العديد من الفوائد على الظهر و الأرداف وكذلك المؤخرة، ولها فوائد صحية وجسدية سنذكر أهمها، فإن كنت لا تملك دراجة هوائية فاحصل على واحدة من هجين للدراجات .

 

فوائد ركوب الدراجات:

تعد رياضة ركوب الدراجات واحدة من أفضل خمسة أنشطة يمكن ممارستها بحسب ما ذكرت عدة مصادر طبية حيث تحقق العديد من الفوائد للجسم ومنها:

 

حرق السعرات الحرارية

إن كنت من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن كثيرة، ركوب الدراجات هو أكثر  نشاط مناسب للحصول على وزن مثالي، فقيادتها لمدة ساعة تساعد في حرق من ٤٠٠ إلي ٧٥٠ سعر حراري على حسب سرعة حرق الجسم، كما يساعد في كسب مظهر مثالي للجسم بالقضاء على الدهون الضارة والتخلص منها، بالإضافة إلي بناء العضلات وتقويتها .

 

تقوية العضلات

يمكننا القول بأن تقوية العضلات بركوب الدراجات مفيد كثيرًا خاصة للأشخاص الذين لا يتقنون رياضة بعينها، ولا يستطيعون التردد على الصالات الرياضية باستمرار .

وعلى الرغم من أن أكثر عضلات تؤثر عليها ركوب الدراجات هي عضلات الساق والقدم إلا أنه لا يمكن أن نغفل أثره على عضلات الأرداف وعلى أوتار الركبة والفخذين، فحركة القدم المستمرة  وثبات أدائها بشكل دائري أثناء ركوب الدراجة يعمل على تمرين الكثير من العضلات ودون مجهود يُذكر مما يجعل ركوب  الدراجة الرياضية للكبار أمر سهل وصحي .

 يمكنك الحصول على أفضل دراجات رود الهوائية التي يمكن قيادتها على الطرق بسهولة فائقة من دراجات هجين .

 

تحقيق الصحة النفسية

ممارسة الرياضة عامة من أهم أساليب محاربة القلق والاكتئاب والتوتر، وركوب الدراجة خاصة يعزز السلام النفسي ويحققه ويساعد على محاربة الأرق لكونها رياضة تمارس في الهواء الطلق ودون ضغوط تُذكر.

 

صحة القلب

ينصح الأطباء مريض القلب بممارسة رياضة سهلة ومريحة كالمشي وركوب الدراجات، ويؤثر ركوب الدراجات على تنظيم نبضات القلب وتنظيمها، فحركة التنفس المنظمة أثناء قيادة الدراجة تعود بالنفع على ضربات القلب وتعمل على انتظامها.

كما أن ركوب الدراجات يمكن أن يجنبك الإصابة بمرض الشريان التاجي،و تفادى خطر التوقف المفاجئ لعضلة القلب بحيث أبحاث تم إجرائها على عدد كبير من راكبي الدراجات بالمقارنة بغيرهم .

وذكرت تلك الأبحاث أن الوقت لم يفت أبدًا لممارسة رياضة ركوب الدراجات ونحن نريدهم وندعوك لزيارة موقع هجين الدراجات الهوائية والحصول على دراجتك المثالية لتصلك الى باب البيت.

 

 

نصائح ركوب الدراجات الهوائية:

رياضة ركوب الدراجات رياضة سهلة، وتعزز سهولتها وتحقيق أقصى إفادة منها باتباع عدد من النصائح الهامة ومنها:

 

 

1.اتبع إجراءات السلامة

يجب عند قيادة الدراجة الحفاظ على سلامتك وذلك باستخدام اكسسوارات دراجات هوائية مناسبة خوذة الدراجة، والإنارة الأمامية للدراجة، وحذاء ركوب مناسب وستجد أكبر تشكيلة من الاكسسوارات على موقع هجين.

 

2.استكشاف أماكن أكثر

رياضة ركوب الدراجات هي رياضة تمارس في الطبيعة بين الطرقات، لذا كلما اكتشفت أماكن أكثر وسرت على طرق مختلفة كلما تجنبت الوقوع في الملل.

اختر الدراجة المناسبة لكل الطرق من موقع هجين .

 

3.حدد هدفك

للاستمرار في قيادة الدراجات يجب أن يكون لك هدف محدد تريد الوصول إليه، إنقاص وزنك أو الحفاظ على صحتك، أو قضاء مشاويرك اليومية وتجنب الازدحام المروري .

 

4.اختر رفقتك

الرفيق قبل الطريق، فكما نختار طرق سيرنا بدقة ،فاختيار رفقة لركوب الدراجات من الأمور الهامة التي تحفزك أكثر على الاستمرار في تلك الرياضة والتمتع بها .