كيف تختار الدراجات الهوائية المناسبة

الدراجات وسيلة سهلة للتنقل، سهلة القيادة، صديقة للبيئة لا تحتاج إلى وقود، سعرها في متناول الجميع، ورغم ذلك قد لا ينجح الكثير في قيادتها والبعض يجد صعوبة في الاستمرار في استعمالها، ويرجع ذلك لعدم معرفة كيف تختار الدراجة الهوائية المناسبة لك .

 

طريقة اختيار الدراجة المناسبة:

تتعدد أنواع الدراجات وتختلف، كما تتعدد استخدامات الاشخاص للدراجات فالبعض يستخدمونها للسباق، وأخرون يجدونها كوسيلة مواصلات، نجد آخرين يجدونها كرياضة للترفية والتسلية أو لانقاص الوزن ولأغراض أخرى عديدة؛ إذا في البداية يجب أن تحدد غرضك من اقتناء الدراجة لتختار من أنواع الدراجات الهوائية المختلفة .

 

العثور على المقاس الصحيح

الخطوة الأولى عند اختيار الدراجة هو معرفة مقاسات الدراجة الهوائية حسب العمر؛ فالدراجات المناسبة للأطفال تختلف عن الدراجات المناسبة للبالغين وكبار السن، كما يجب اختيار مقاس الدراجة المناسب للطول فيجب أن تكون ساقيك ممتدة بالكامل لذلك فقياس ارتفاع السرج والدواسات مهم للتمتع بقيادة يسيرة دون إيذاء قدمك أو ركبتك.

 

المقود

الأمر التالي الذي يجب أن يكون في الحسبان عند اختيار الدراجة الهوائية هو زاوية المقود وارتفاعه، معظم الدراجات الهوائية الحديثة تكون ذات مقود قابل للتعديل، إلا أن هناك دراجات ذات مقود ثابت، وبعض المختصين يذهبون إلي أن الدراجات ذات المقود الثابت أقوى وأفضل، وإن كان المقود الثابت هو اختيارك فيجب أن تكون أكثر دقة عند اختياره بحيث يكون وضعه مناسب للظهر، وتتجنب آلام الركبة والكتف والرقبة كذلك.

 

الإطارات

كمستخدم جديد للدراجات يجب أن تعرف معلومة هامة بديهية أن هناك مقاسات مختلفة من الإطارات، فيجب أن تختار حجم الإطارات المناسبة للطريق .

 

النوع المناسب لطريقك

تختلف أنواع الدراجات الهوائية باختلاف المناطق التي سيتم قيادتها بها، فالدراجات المناسبة للطرق الوعرة لا تتناسب مع الطرق الممهدة و سنتعرف في السطور القادمة على أنواع الدراجات .

 

احصل على دراجة مناسبة لك من أفضل موقع لبيع الدراجات الهوائية موقع هجين .

 

أفضل أنواع الدراجات الهوائية :

الدراجات الهوائية تتفرع ثلاث أنواع رئيسية وفق الطريق المصممة لتتناسب معه وهم:

دراجة جبلية: هى دراجة مصممة للسير على الطرق الوعرة والغير ممهدة والجبلية وتكن للمختصين والمحترفين أكثر من غيرهم.

دراجة رود: وهي دراجة تناسب مع طرق المدن الممهدة .

دراجة هجين: وهي دراجة مهجنة بين النوعين السابقين فيمكنها السير على الطرق متوسطة الوعورة بأمان.

للإطلاع على معلومات أكثر عن أنواع الدراجات يمكنك الإطلاع على المقال التالي:

أفضل 4 أنواع الدراجات الهوائية 2021

 

كم اسعار الدراجات الهوائية:

واحدة من الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيارك للدراجة الهوائية المناسبة هي ميزانيتك المخصصة لشراء الدراجة ؛ فيجب أن تكون مطلع على أسعار الدراجات المختلفة، لتحديد ما تحتاجه من مواصفات دراجتك وتحصل عليها بأفضل سعر مناسب، والأسعار تختلف وفق مقاسات الدراجة، وكذلك المادة المصنوعة منها ومواصفتها، فلنلق نظرة سريعة على قائمة أسعار الدراجات في السعودية .

 

أولًا الدراجات الجبلية: ويتراوح سعرها على موقع هجين بين 1,480,00 ريال سعودي إلى 1,980,00 ريال سعودي .

 

ثانيًا الدراجات الهجين: يبدأ أسعار الدراجات الهوائية على موقع هجين من 1,170,00 ريال سعودي، ويصل إلي 1380.00 ريال سعودي فقط لا غير .

 

ثالثا دراجات رود: دراجات الرود من أغلى أنواع الدراجات حيث يبدأ أسعارها من 3,050,00 ريال سعودي وتصل إلي 6,648,00 ريال سعودي، ويعود ارتفاع سعرها إلى كونها مخصصة للاستخدام اليومي فتصنع بمواصفات خاصة جدا.