اكسسوارات الدراجات الهوائية ..متعة قيادة الدراجات بأمان لا مثيل له               

لا غنى عن اكسسوارات الدراجات الهوائية لكل راكب دراجة لاستكمال متعة الترفيه وتحقيق أعلى درجات الأمان عند قيادة الدراجة، هناك اكسسوارات أساسية لا غنى عنها لكل راكب دراجة، وهناك مجموعة من الكماليات التي يحتاج إليها البعض ويستغنى عنها آخرون.

وسنقدم لكم فى هذا المقال كل ما تحتاج معرفته عن اكسسوارات الدراجات؛ اسعارها وأفضل المواقع التي يمكنك الحصول عليها من خلالها.

 اكسسوارات الدراجات:

ماهى اكسسوارات الدراجات؟ اكسسوارات دراجتي هى مجموعة من كماليات الدراجات الهوائية التي تُضاف إلى الدراجة لتزويدها بمزايا إضافية تجعل استخدامها أكثر سهولة ومتعة وامان، البعض منها لا غنى عنه حيث يحميك من الصدمات والإصابات  الخوذة وأخرى توفر قيادة أكثر راحة  .

 أفضل مقاعد الدراجات الهوائية:

راحة الجسد عند قيادة الدراجة الهوائية تبدأ من مقعد الدراجة، فكلما كانت مقاسات المقعد مناسبة لجسمك ووزنك، كانت القيادة أكثر راحة ومتعة، فاختيار المقعد المناسب أمر هام جدًا و كذلك ضبط ارتفاعه.

 في البداية دعونا نتعرف على كيفية اختيار كرسي دراجة هوائية مريح ومناسب  لك، من أفضل طرق اختيار المقعد هو قياس المسافة بين عظمتي الحوض وان يكون المقعد يحتوى هذه المسافة أو أزيد قليلًا حتى تضمن قيادة مريحة، فليس صحيحًا أن المقعد العريض يكن أكثر راحة خاصة في المسافات الطويلة .

 ويُفضل أن يكون مقعده دراجة هوائية مدعم بالبطانة الإسفنجية من الوسط لراحة أكثر، ويحتوى موقع هجين على أفضل أنواع المقاعد المدعومة بأحسن الأسعار، حيث يمكنك الحصول على مقعد مثالي بأقل من ٩٠ ريال سعودي، ليس ذلك فقط بل يضم الموقع مجموعة من غطاء المقاعد الماص للصدمات.

 ملابس الدراجة الهوائية:

إرتداء ملابس رياضية مصممة خصيصًا لقيادة دراجتي أمر هام جدًا للحماية والأمان والتغلب على العوامل البيئية المُجهدة أثناء القيادة مثل الرطوبة وحرارة الشمس وغيرها .

 واحد من ملابس ركوب الدراجات هو شورت دراجة هوائية المصنوع من مادة البوليستر لامتصاص العرق وتوفير الحماية والقيادة المُريحة، يوجد منه رجالي ونسائي.

 وهذه القطعة من مستلزمات الدراجة الهوائية لا غنى عنها للمرأة السعودية حيث تتمكن من ارتداء الشورت تحت عباءتها وتنطلق بدراجتها الهوائية دون قلق.

ولأن هجين يولى اهتمامًا خاصًا بالمرأة السعودية فقد وفر دراجة هوائية نسائية مصممة خصيصًا لتلبي احتياجات المرأة السعودية العصرية، ووفر لها تشكيلة من ملابس ركوب الدراجات التي صنعت خصيصًا لتتوافق مع ذوق واحتياجات النساء .

 خوذة دراجة:

يندرج تحت بند ملابس الدراجات خوذة دراجة هوائية وهي قطعة هامة جدًا يجب ارتداؤها عند قيادة الدراجات خاصة في الطرق الوعرة لتقيك الصدمات وتحميك في حالة السقوط .

وتختلف نوع وشكل الخوذة باختلاف نوع السيكل، الخوذ التي تناسب الدراجات الهجينة تختلف عن خوذة الدراجة الجبلية وبالطبع عن خوذة دراجة الرود .

فعليك عند اختيار الخوذة أن تكون مناسبة لنوع دراجتك، و تراعي أن يكون مقاسها مناسب لمقاس رأسك فلا يكون حجمها أكبر ولا أصغر من محيط الرأس.

للحصول على أعلى حماية يمكنك شراء خوذة معها نظارة فقط من موقع هجين بسعر ١٣٩ ريال سعودي، نظارة الدراجات تحميك من الأتربة وأشعة الشمس وتحقق أعلى درجة من الرفاهية والمتعة في القيادة .

 يتعرض الأطفال أكثر من الكبار للسقوط من الدراجات، مما يُصيب الآباء بالخوف ويضطرون لمنع أبنائهم من ركوب الدراجة والتمتع بها،

هجين تمكن من تحقيق المعادلة الصعبة وتوفير قيادة آمنة للأطفال بتوفير خوذة للأطفال بألوان جذابة ترضي أذواق الآباء  والأبناء معًا و بسعر لا مثيل له أقل من ٤٠ ريال سعودي، مزودة بفتحات تهوية لراحة أحبابنا الصغار فلا يمل الطفل منها أو يشعر بالضيق .

 يمكنك الحصول على كافة اكسسوارات الدراجات الهوائية في الرياض من دراجات هجين ليصلك اينما كنت، زود دراجتك بأفضل اكسسوارات وادوات الدراجات الهوائية .