تتعدد انواع الدراجات الهوائية وتختلف باختلاف الغرض من ركوبها والطرق التي تصلح للسير عليها لذلك يجب عليك قبل اختيار دراجة هوائية للبيع أن تحدد الغرض منها وتتعرف على مواصفات كل دراجة هوائية بدقة، ومن ثم اختيار الدراجة التي تناسبك، فدراجتي التي تناسبني لا تناسب غيري، وسنعرض لكم اليوم مواصفات دراجات الطريق ، أفضل أنواع  دراجات الطريق واسعارها، أهم مواصفاتها ومميزاتها وافضل اماكن شراء دراجات هوائية و اكسسوارات الدراجات الهوائية.

 

تعريف دراجات الطريق:

في البداية دعونا نتعرف على دراجة الطريق، ماهى تحديدًا؟ ومتى نطلق على الدراجة الهوائية دراجة رود؟ وكيف تختلف عن غيرها.

 

دراجة الطريق هي _حسب تعريف ويكيبيديا باللغة الإنجليزية _ هى دراجة مصممة للسير بسرعة على الطرق الممهدة، ليس ذلك فقط بل أيضًا يمكنها السير بسرعة في السباقات، والخيار الأمثل لقطع الطرق الطويلة، وستجد أن مواصفاتها مخصصة لهذا الغرض وخدمته، فكل تفصيلة دقيقة فيها تساعد على سرعتها في الطرق المُعبدة .

 

مميزات دراجات الطريق 

بعد أن تعرفنا على التعريف الصحيح للدراجة الرود، دعونا نتعرف على أهم ما يميز تلك دراجات هوائية و مواصفات كل جزء من أجزاء الدراجة الهوائية، فكما ذكرنا سابقًا أنه تم تصنيع هذه الدراجة للسير بسرعة على الطرق فما الذي يجعلها الأنسب لهذا الغرض؟

 

وزن الدراجة الخفيف: فهى تزن ٧ كيلو جرام مصنوعة عادة من مادة الألومنيوم أو الكاربون فايبر، خفة وزنها وقلة وزن المادة المصنعة لها يجعلها تسير بخفة على الطرق.

 

إطاراتها :مصنعة بشكل دقيق فهي رقيقة ؛ مما يقلل اهتمامها بالطرق من جهة أخرى فهى ليست عريضة وحجمها يتراوح ما بين ٢٣سم إلي ٢٥ سم، فتراها انسيابية على الطرق .

 

هيكل دراجة رود لا يحتوي على مساعدات، فالمساعدات في الدراجات تقلل من سرعتها وتجعل قيادتها أصعب لذا تم تصميم الدراجة الرود من دونها .

 

مقودها منحنى ويكون الظهر مائل في وضعية القيادة ، لكن هناك نقطة يجب معرفتها قبل شراء دراجة الرود وهى أنها تتحمل من ٦٠ إلي ٨٠ كيلو جرام ، فإن كنت من الأشخاص الأكثر وزنا فلا ننصحك بالدراجة الرود كخيار.

 

أفضل أنواع دراجات الطريق:

وتختلف انواع دراجات الطريق بحسب حجمها ومواصفات هيكلها وأجزائها الداخلية، كما تتباين اسعار الدراجات الهوائية في السعودية وفق المواصفات فإليك قائمة بأفضل انواع دراجات الرود واسعارها في أفضل موقع لبيع الدراجات الهوائية موقع هجين:

 

دراجة رود توتيم 

هى واحدة من افضل ماركات دراجات هوائية في طريق الرود  خاصة لو كان الهدف من استخدامها هو التجول أو تحسين لياقتك البدنية خاصة أن سعرها على هجين للدراجات الهوائية هو 1,630.00 ريال سعودي فقط لا غير، وتتميز بفراملها الحافة التي تمكنك من الوقوف المفاجئ في حالة الطوارئ، وننصحك للحفاظ على نظافة الفرامل دائمًا و عملها بشكل أفضل اطلب منظف قرص الفرامل للدراجة الهوائية من هجين للدراجات فقط بـ 50 ريال سعودي فقط

تتميز دراجة توتيم بأنها مزودة بثمان سرعات.

 

دراجة هوائية رود ابلاند

دراجة رياضية للطريق بهيكل ألومنيوم تمتاز بخفة وزنها وسرعتها ، يتوافر منها لونين الاصفر والاسود، مزودة بفرامل حادة يمكن تغييرها إن كنت ممن يفضلون الفرامل الهيدروليكية، احصل عليها بسعر 2,252.00 ريال سعودي فقط من هجين للدراجات.

 

دراجة هوائية طريق أبلاند كاربون فايبر

تمتاز تلك الدراجة عن سابقتها بكونها مصنوعة من مادة الكاربون الفايبر الذي يمتاز بخفته العالية، كما أن دراجة رود تلك مقاومة للرياح، امتصاص عالي للصدمات سعرها على موقع هجين 5,896.00 ريال سعودي .