العلاقة بين الرياضة والنظام الغذائي علاقة متبادلة  فممارسة رياضة كركوب الدراجات تحتاج إلى نظام غذائي لركوب الدراجات الهوائية، ومن جهة اخرى عند اتباع نظام غذائي صحي نحتاج ممارسة رياضة تدعمه، وليس هناك أسهل من ركوب دراجتي والتريض بها، وبشكل عام فإن اتباع نظام غذائي مفيد أمر صحي ومفيد للجسم ، فالعادات الغذائية الخاطئة المنتشرة والأغذية المصنعة والوجبات السريعة كلها عادات تضر الجسم وتتنافي مع فكرة الرياضة والجسد الصحي، فلن تجد إنسان يمارس الرياضة يتبع عادات غذائية خاطئة أو مضرة فما هو أفضل نظام غذائي اتبعه لركوب دراجتي؟ وما هو أفضل نظام غذائي لانقاص الوزن مع ركوب دراجات هوائية؟

هيا بنا نعرف ذلك سويًا في السطور القادمة.

 

نظام غذائي لركوب الدراجات:

الدارج يجب أن يتبع نظام غذائي معين كرجل رياضي بشكل عام في حياته، كما يجب أن يتناول أغذية معينة قبل ركوب الدراجة فالخبراء ينصحون بتناول أطعمة تحتوي على كربوهيدرات بنسبة كبيرة بحيث يكون ٧٠٪ من طعامه يحتوي على كارب ليعوض ما يتم حرقه من طاقة أثناء ركوب الدراجات .

 

ومما ينصح به الدارجين أيضًا أن يحتوى طعام الدارج على ٢٠٪ بروتين و١٠٪ ماء ، فالنظام الغذائي الصحي المتوازن يساعد الدارج على التعرض لاى إصابة أثناء قيادته الدراجة.

 

النظام الغذائي للدارج لا يكون قبل ركوب الدراجة فقط، بل يشمل فترة ركوبته الدراجة كذلك حيث يجب على الدارج _ وفق آراء أخصائيين التغذية وخبراء ركوب الدراجات _ أن يتناول الماء كل نصف ساعة أثناء ركوبه الدراجة.

 

وبشكل عام يجب على الدارج أن يهتم بالغذاء فيتناول الخضروات والفواكه والبروتين، كما يتناول اللحوم والكربوهيدرات، ذلك للمحافظة على صحته وتوازنه الغذائي .

 

 

أفضل حمية غذائية مع ركوب الدراجة:

في اتجاه آخر البعض يلجأ لركوب الدراجات كوسيلة فعالة لإنقاص الوزن، فالحصول على وزن مثالي واحد من أهم فوائد الدراجة الهوائية  ومن المعروف أن سياسة إنقاص الوزن تتلخص في  اتباع نظام غذائي صحي متوازن مع ممارسة رياضة خفيفة كركوب الدراجات .

 

فعلى الرغم من أن  ركوب الدراجة الهوائية يحرق ما بين ٤٠٠ إلى ١٠٠٠ سعر حراري في الساعة إلا أنه لكي  يأتي بنتيجته المرجوة يجب أن يتم اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفواكه بشكل كبير ويقلل من النشويات والدهون الضارة .

 

هناك نقطة أخرى يجب مراعاتها عند ركوب الدراجة الهوائية لإنقاص الوزن وهو كيفية اختيار الدراجة الهوائية المناسبة، وكيفية اختيار دراجتك بعناية ننصحك بقراءة الموضوع التالي:

هل تبحث عن دراجات هوائية بأسعار مناسبة وجودة عالمية ؟

 

هناك عدة نصائح يجب اتباعها عند اختيار دراجة هوائية لانقاص الوزن منها:

 

انواع الدراجات الهوائية

 هناك ثلاثة أنواع رئيسة في  الدراجات الهوائية وهى دراجة جبلية/دراجة رود/دراجة هجينة، وعليك الاختيار من بينهم وفق البيئة التي يتم استخدام الدراجة فيها إذا كانت ممهدة أو متوسطة التمهيد أو في طريق عام ويمكنك أن تختار من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدراجات الهوائية من أفضل موقع لبيع الدراجات الهوائية موقع هجين للدراجات .

 

مقاسات الدراجات الهوائية 

يختلف مقاس دراجة هوائية رياضية وفق نوع الدراجة وكذلك وفق الماركة والشركة المصنعة، كذلك تختلف باختلاف وزن وطول الشخص الراكب فعليك اختيار المقاس المناسب لك .

 

سعر الدراجة الهوائية

يجب أن تحدد ميزانيتك قبل شراء دراجة هوائية، فأسعار الدراجة الهوائية تتباين وفق مواصفاتها وأنواعها و افضل ماركات الدراجات الهوائية فعليك تحديد ميزانيتك  بدقة والاطلاع على اسعار الدراجات المختلفة ثم الاختيار من بينهم .

اطلع على أفضل الدراجات الهوائية واسعارها علي هجين للدراجات الهوائية واحصل على ماتريد بأسعار لا مثيل لها .