تتنوع الدراجات وتختلف ماركاتها  و مواصفاتها، حتى النوع الواحد من الدراجة يختلف مواصفاته ومميزاته من دراجة لأخرى، فـ الدراجات الجبلية يتوافر منها عدة انواع بمواصفات مختلفة، و مقاسات الدراجات الهوائية كذلك مختلفة، وعلى كل شخص أن يختار دراجته وفق المواصفات التي يريدها وتحديد الغرض من شراء الدراجة وكذلك وفق وزنه وطوله والأهم من ذلك الميزانية المحددة لشراء الدراجة الهوائية  .

لذا عند اختيار دراجتي يجب أن أكون على اطلاع جيد بسوق دراجات هوائية في السعودية و أفضل الدراجات الهوائية واسعارها  وكذلك افضل اماكن لبيع الدراجات والحصول على دراجتي بأفضل الأسعار وهذا ما سنعرفه في المقال التالي.

 

أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية:

هناك ثلاث انواع الدراجات الهوائية في سوق الدراجات الهوائية في السعودية وهي الدراجة الجبلية والدراجة الرود، والنوع الثالث هو دراجات الهجين بينهما، وكل نوع من تلك الأنواع الثلاثة يتوفر منها عدة أنواع متعددة المواصفات والاسعار، من أفضل تلك الأنواع:

 

1-دراجة توتيم:

شركة توتيم رائدة في الدراجات الهجينة والرود، أسعارها تنافسية في متناول الجميع ومواصفاتها رائعة ، ومن افضل انواع الدراجات الهوائية  التي أنتجتها شركة توتيم هى:

 

دراجة هجينة من توتيم دراجة صغيرة ١٤ انش ونصف، يمكنها السير على الطرق متوسطة الوعورة وعلى الطرق الممهدة، تتميز بإطارها الصغير، فإن كنت من عشاق الإطارات الصغيرة لسهولة السير بها فأنصحك باقتنائها، تجدها على  هجين للدراجات  ب 1,170.00 ريال سعودي مع إمكانية التوصيل لك في كافة أنحاء المملكة .

 دراجة هجينة من توتيم دراجة هوائية

دراجة رود من تويتم دراجة طريق من الطراز الفريد تمتاز بمرتبة رياضية جل مُريحة، و عجلات خفيفة الوزن، أما عن فرامل الدراجة الهوائية فهى فرامل حافة من كيبل يمكنك تغييرها لآخري هيدروليكية إن أردت، تتوافر تلك الدراجة على هجين للدراجات موقع متخصص في  دراجات هوائية الرياض بـ 1,630.00 ريال سعودي مع إمكانية الاستبدال والاسترجاع وفق سياسية الاستبدال الرائعة لهجين .

 Totem Vulture دراجة رود من توتيم

2-دراجة أبلاند:

شركة ابلاند شركة رائدة في صناعة الدراجات الهوائية، غنية عن التعريف، تتربع فوق عرش عالم الدراجات الهوائية وخاصة الجبلية منها تتوافر منها أنواع عديدة نذكر منها :

 دراجة هوائية جبلية كاربون فايبر من ابلاند: في محاولات شركة ابلاند المتجددة لتواكب تطور سوق الدراجات العالمي قامت بتصنيع دراجات جبلية من الكاربون الفايبر الذي يمتاز بخقته ومتانته وتحمله للصدمات، ليست ذلك فقط بل إمعانًا وزيادة في الدقة قامت بأخفاء الأسلاك والفرامل لتخرج لنا دراجة وكأنها صنعت في قالب، مزودة بفرامل قرصية احدث انواع الفرامل، ولأن هجين يبحث عن كل جديد في عالم الدراجات وفرت لك الدراجة بسعر 4,700.00 ريال سعودي فقط لا غير .

 دراجة هوائية جبلية كاربون فايبر | Vanguard 500 Carbon Fiber

دراجة جبلية ابلاند اكس: دراجة مصنوعة من الومنيوم خفيف جدًا، التروس والقبور والكرنك من انتاج شركة شيمانو الغنية عن التعريف في عالم الدراجات، مزودة بمقعد جل طبي مريح، يمكنك أن تطلبها الآن من موقع هجين فقط بـ 1,480.00 ريال سعودي .

 دراجة هوائية جبلية ابلاند اكس دراجة هوائية جبلية |دراجات هوائية رياضية

دراجة أبلاند فينجارد: تتوفر بطرازين 200 و 500، كما أنها تتوافر بعدة مقاسات مختلفة 17.5 انش، 18.5 انش و20 انش

سعر طراز 200 بـ 1,733.00 على هجين، وطراز 500 بسعر 1,980,00، يتميز كلاهما بقدرتها على السير على الطرق الوعرة  بمهارة شديدة.

 

3-دراجة اشبي :

 تعد اشبي من افضل ماركات دراجات هوائية ومن أفضل ما أنتجت:

 دراجة رياضية هجين اشبي :دراجة هوائية تصلح للسير بسرعة في الطرقات وكذلك السير في المناطق الوعرة، إن كنت تبحث عن دراجة هجينة يمكنك زيارة موقع هجين والحصول على تلك الدراجة الرائعة بسعر 1,298.00 ريال سعودي .