انتشرت السكوترات الكهربائية في الآونة الأخيرة بشكل كبير، فتراها أينما ذهبت، اهتم بها الكبار كوسيلة نقل صديقة للبيئة و كوسيلة ترفيه أحيانًا، كما اهتم بها الصغار يلهون ويتسابقون بها فيما بينهم وتراهم يقومون بحركات بهلوانية جميلة تثير الإعجاب .

إليك كل ما تحتاج معرفته عن السكوتر الكهربائي و انواعه، مميزاته وعيوبه، وأفضل الأماكن التي تبيعه.

 

ماهو السكوتر الكهربائي:

دعونا في البداية نعرف ما هو السكوتر الكهربائي؟ وما وجه الاختلاف بينه وبين الدراجة الهوائية؟

السكوتر يعد نوعًا من أنواع الدراجات الهوائية، إلا أنه يختلف عنها في كونه مزود بمحرك يجعله يسير بشكل أسرع، وبطاريات يمكن شحنها، وله عدة أنواع منها سكوتر كهربائي للكبار، سكوتر كهربائي للاطفال .

المجهود المبذول في قيادته أقل من الدراجة الهوائية فهيا بنا نتعرف على انواع السكوتر .

 

انواع السكوتر الكهربائي:

تتعدد أنواع السكوترات فيجب أن تكون على معرفة جيدة بالأنواع وكذلك المواصفات المختلفة لكل نوع حتى تتجنب المشكلات والعيوب التي يشكو منها البعض من سرعة نفاذ البطارية ومشاكل الشحن وغيرها، فيجب أن تعرف قدرة بطارية كل سكوتر وقوة الشحن، وسرعة سير السكوتر.

 

من أنواع الـ سكوتر المنتشرة :

سكوتر درفت

هو سكوتر كهربائي 3 عجلات ، عجلة أمامية وعجلتين من الخلف، كما أنه مزود بمقعد ،لذا فهو أقرب الأنواع للدراجة الهوائية، حيث يمكن لراكبه من قيادته وهو جالس، يتناسب مع المبتدئين وهو النوع المحبب للأطفال.

تختلف سرعته باختلاف نوع محركه وقوته، لكن عيب الأنواع العالية السرعة أن شحنها بطئ قد يصل إلى خمس ساعات .

من أفضل أنواع سكوتر درفت سكوتر دريفتنج محركة ٣٦ وات، لا تحتاج إلى شئ لقيادته سوى توصيله بالشاحن والتأكد من المصدر الكهرباء الموصل للشحن وقوته ثم يمكنك قيادته على الفور، مصنوع من معدن قوى ويمتاز بإنارته المميزة وشكله الرائع الجذاب.

يمكنك الحصول عليه من هجين للدراجات الهوائية بسعر 576,00 ريال سعودي متوفر بثلاث الوان مميزة هى الأحمر والأسود والسماوي.

 

سكوتر كهربائي ذكي

السكوتر الكهربائي الذكي يشبه لوح التزلج لكنه يمتاز عنه بكونه ذاتي التوازن مما يجعله سهل الاستخدام لسهولة التوازن، يصلح للرحلات القصيرة والترفيه يقطع حوالي ١٢ميل/ الساعة خاصة مع الوزن الخفيف لقائدها، واحد من عيوبه هو ارتفاع سعره إلا أن موقع هجين قد تغلب على هذه المشكلة ووفره بسعر مثالي 1,680,00 ريال سعودي ، كذلك يمتاز ببطارية سعة 4 أمبير فلن تهتم بسرعة نفاذ البطارية .

 

سكيت بورد كهربائي

السكيت بورد هو اصعب انواع السكوتر في القيادة فلا ينصح به للمبتدئين، على الرغم من المتعة العالية التي تحصل عليها عند قيادته ، يمكن أن يأتي في مرحلة متقدمة عند اعتياد ركوب الأنواع الأخرى الأكثر سهولة.

 

يمتاز بعدة مميزات رائعة حيث يقطع 20 ميل/الساعة، يتحمل وزن الراكب حتى 120 كيلو جرام، إضافة إلى سرعة الشحن، البطارية تمتلئ خلال ساعتين او ثلاثة كحد أقصى .

يمكن أن تحصل عليه الآن من هجين للدراجات باللون الاسود المثالي، ماركة ديدو الغنية عن التعريف ببطاريتها المصنوعة من الليثيوم أيون بسعر لا مثيل له فقط 598,00 ريال سعودي، اطلبه الآن يصلك أينما كنت في المملكة.

 

مميزات وعيوب السكوتر الكهربائي:

يتوفر في السكوتر عدة مميزات منها:

  • سهولة قيادته .
  • سعره المناسب .
  • متعة قيادته .
  • يقطع مسافات طويلة في وقت قياسي .
  • لا يحتاج لمجهود كبير لقيادته .
  • تعدد أنواعه لتناسب الجميع.

 

أما عن العيوب فهى:

  • الوقت الطويل للشحن .
  • نفاذ البطارية سريعًا .

 

ولقد تغلب موقع هجين على هذه العيوب فوفر سكوترات ببطارية طويلة المدى سريعة الشحن، ليوفر لكل عملائه قيادة ممتعة بلا قيود.