ركوب الدراجات على المضمار لديه ما يقدمه تقريبًا لكل متسابق ، وهو الكثير من المرح. إذن كيف تبدأ مع مسار الدراجات؟

 

  • ما هو مضمار السباق؟

تتضمن مسارات ركوب الدراجات ركوب أو سباق دراجة خاصة بمضمار معين حول مسار مصمم خصيصًا ومحدب ومرصوف ، في مضمار.

من المهم ملاحظة أن هناك ملاعب داخلية وخارجية على حد سواء ، مع كون الأماكن المغلقة هي الخيار الأكثر شيوعًا.

عادة ما يتم بناء المسار في مضمار داخلي من الخشب ، مع جانبين طويلين وجانبين أقصر وأكثر انحدارًا ، مما يشكل شكلًا بيضاويًا.

يبلغ طول مضمار المضمار الأولمبي القياسي 250 مترًا. هناك أيضًا ملاعب خارجية ، مثل Herne Hill في لندن.

تجري العديد من الفيلودرومات جلسات تمهيدية لتبدأ بها وفتح الجلسات حتى تتمكن من التقدم.

 

  • ماذا تعني الخطوط الملونة على مضمار السباق؟

هناك شرائط ملونة مرسومة على فترات مختلفة على المسار.

في القاعدة ، بجوار المسار ، يوجد شريط أزرق يسمى "كوت دازور". هذا ليس جزءًا تقنيًا من المسار - يجب أن تحاول البقاء خارج هذا الجزء.

ثم ، 20 سم فوق الشريط الأزرق ، يوجد خط أسود بسمك 5 سم يحدد طول المسار - لذلك سيكون هذا الخط بطول 250 مترًا على مسار أولمبي قياسي. يُعرف هذا أيضًا باسم خط الإسناد.

وفوق ذلك بمقدار 90 سم يوجد خط العداء الأحمر. تشير الفجوة بين الأسود والأحمر إلى المسار الأمثل حول المسار.

أخيرًا ، ما لا يقل عن 250 سم ، أو في منتصف الطريق فوق المسار ، يوجد خط أزرق يسمى خط المقيم. يستخدم هذا في سباقات البقاء (السباقات خلف دراجات نارية لتنظيم ضربات القلب) كخط فصل.

احصل من متجر هجين اليوم على دراجة هوائية هجين بسعر 1920 ريال.

 

 

  • ما هي دراجة المسار؟

تم تصميم دراجات السباق الحديثة لتكون ديناميكية هوائية وقاسية بشكل استثنائي.

على المستوى الأولمبي ، تبدو دراجات المضمار وكأنها شيء من المستقبل ، مع بذل كميات غير عادية من الجهد (والمال) لجعلها أسرع دراجة ممكنة.

على مستوى المبتدئين أو المتحمسين ، تبدو الدراجات أشبه بإصدارات مجردة من الظهر من دراجات الطرق ، مع أشكال إطارات مألوفة - اعتمادًا على نوع السباق - مقاود إسقاط.

جميع دراجات المسار عبارة عن عجلات ثابتة (بمعنى آخر ، لا يمكنها التزحلق) وليس بها تروس أو مكابح.

ستوفر معظم الملاعب التي تقدم جلسات تجربة أيضًا خدمة تأجير الدراجات ، على الرغم من أن دراجات المسار بأسعار معقولة جدًا مقارنة بالدراجات على الطرق بفضل بساطتها النسبية.

 

شرح مسار أحداث الدراجات

هناك عدد من أنواع السباقات المختلفة التي تقام في الحلبة.

وتشمل هذه سباقات ومطاردات فردية وجماعية ، وتجارب زمنية ، وسباقات نقاط ، والمزيد من المتغيرات ذات الأسماء الأكثر غرابة مثل keirins - وهو شكل غريب من سباقات الدراجات التي تسير بخطى ثابتة والتي نشأت في اليابان.

ننصحك بالحصول على دراجة هوائية رياضية اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

مسار الدراجات لأول مرة - منظور المبتدئين

إذًا ، كيف يبدو الأمر بالنسبة للمبتدئين؟

في عام 2016 ، قضت آني جوينج ، عضوة فريق Crankettes النسائي للهواة ، اليوم مع زملائها في نيوبورت فيلودروم. ذكرت أن "الخروج إلى الحلبة ورؤية البنوك لأول مرة لا يفعل شيئًا لتهدئة الأعصاب! إنه أكثر حدة بكثير مما يبدو على شاشات التلفزيون - 42 في المائة في نيوبورت فيلودروم ".

بعد إحاطة من مدربهم لهذا اليوم ، طُلب من Crankettes الركوب حول المنطقة الخرسانية المحيطة بالحقل ، والإسراع على المضائق والتباطؤ في الزوايا.

تقول آني: "كان الهدف من ذلك هو التعود على ركوب الدراجة ذات العجلات الثابتة". "لا يمكنك التوقف عن استخدام الدواسة ، لذا يمكنك التحكم في سرعتك من خلال إيقاعك [سرعة دواساتك].

"لم يكن من السهل التحكم في السرعة كما قد تتخيل. ثم تدربنا على كيفية التوقف ، وإبطاء إيقاعنا إلى سرعة المشي ، والوقوف بجانب السور الداخلي حتى توقفنا.

"بمجرد أن نتقن هذه المهارات ، سُمح لنا بالسير على المضمار نفسه. للحصول على السرعة ، استخدمنا القسم الخشبي المطلي شبه المسطح في قاعدة الألواح. بعد ذلك ، عندما وصلنا إلى 20 ميلاً في الساعة ، كان بإمكاننا الانتقال إلى المسار نفسه ، مبدئيًا بين الخطين الأحمر والأسود ، ثم الانتقال في النهاية إلى الخط الأزرق.

"على الرغم من مخاوفنا ، كانت الدراجة في الواقع سهلة الركوب وشعرت أنها مستقرة تمامًا عند القطرات".

"وجدنا أنه لا يتعين علينا القيام بأكثر من الدواسة في خط مستقيم ، مع الحفاظ على السرعة ،  لا داعي للتوجيه أو الانحناء في المنعطفات. لقد كان شعورًا رائعًا وبحلول نهاية دورنا الأول ، ذهب كل الرعب".

"كانت مهمتنا التالية هي الركوب في تشكيل خط أحادي السرعة ، والتناوب للوصول للمقدمة ، والركوب إلى الخط الأزرق ثم التراجع مرة أخرى للانضمام إلى المجموعة في الخلف. كنا جميعًا مرتاحين جدًا لهذا التمرين ، حيث اعتدنا جيدًا على تجربة الوقت الجماعي".

"كان تمريننا الأخير مطاردة. بناءً على إشارة من [المدرب] برايان ، كان على المتسابق الأمامي أن يركض بعيدًا عن المجموعة ويستمر في التقدم حتى يلتحق مجددًا في الخلف. كان هذا صعبًا جدًا. لكن متعة كبيرة وجيدة لزيادة سرعتنا وثقتنا".

"انتهت الجلسة التي استغرقت ساعتين بسرعة كبيرة جدًا. كان الجميع يطن ، ولا يمكننا الانتظار للعودة ".

احصل الآن من متجر هجين على دراجة هوائية هجين من اشبي بسعر 1890 ريال.

 

 

  • 5 نصائح للمبتدئين في سباقات الدراجات
  1. إذا كنت تستطيع ركوب الدراجة ، يمكنك الركوب على المسار الصحيح

لا تخافوا. إذا كان بإمكانك ركوب الدراجة ، فيمكنك الركوب على المسار. من السهل جدًا ركوب الدراجات على الطرق الوعرة وستتعلم قريبًا ركوب عجلة ثابتة.

 

  1. لا تنس خوذتك وقفازاتك

الخوذ والقفازات إلزامية ، لذلك لا تنس أن تأخذها.

 

  1. أحضر الدواسات والمرابط الخاصة بك

إذا كنت تستأجر دراجة في مضمار السباق الذي اخترته ، فإن الأمر يستحق تغيير المرابط على حذائك لتتناسب مع نظام الدواسة الذي لا يحتوي على مشابك المفضل لديهم. لا يمكن تغيير الدواسات على الدراجات المستأجرة بشكل عام والخيار الآخر الوحيد هو استخدام الدواسات مع مشابك أصابع القدم.

 

  1. تناول الكثير من المرطبات

خذ الكثير من الماء واشرب كثيرًا - ركوب الدراجات هو عمل متعطش.

 

  1. أحضر رفاقك

اذهب مع الأصدقاء ، وانطلق في نزهة واستمتع.

 

اقرأ أيضاً: 5 نصائح لركوب الدراجات في الجبال