ركوب السيكل مناسب للجميع. بغض النظر عن مستوى لياقتك أو مهارتك ، فإن استخدام الدواسة بعجلتين يوفر طريقة قوية للحفاظ على صحتك.

في الواقع ، هناك قول مأثور بين المهنيين الطبيين (خاصة جراحة العظام) أنه حتى عندما لا تتمكن من المشي، لا يزال بإمكانك ركوب السيكل.

يمكنك القيام بذلك إذا كنت تعاني من ركبة سيئة. يمكنك أن تفعل ذلك إذا كان لديك الوركين السيئين. يمكنك القيام بذلك إذا كنت لا تستطيع الجري أكثر من خمسة أقدام.

ثبت أن ركوب السيكل بانتظام أو يوميًا يمنع زيادة الوزن ، ويحارب الاكتئاب ، ويساعد على درء مجموعة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والسكري.

لكن نتائج ركوب السيكل كل يوم تنافس ما يمكن أن توفره الرياضة.

تابع القراءة لمعرفة النتائج التي تحصل عليها من الركوب كل يوم واستخدمها كحافز لعبور الطرق المختلفة في كثير من الأحيان.

 

  • فقدان الدهون الثابت والمستدام

إذا كنت تبحث عن حل سريع لفقدان الوزن ، فهذا غير موجود.

ولكن عن طريق ركوب السيكل يوميًا ، يمكنك إنقاص الوزن ، وستتخلص من الدهون بوتيرة معقولة وثابتة والأهم من ذلك أنها مستدامة.

حتى في وتيرة الترفيه ، يؤدي ركوب السيكل إلى إحداث تغييرات استقلابية وفسيولوجية تحولك إلى حارق عالي الكفاءة للدهون والكربوهيدرات طوال اليوم.

يؤدي ركوب السيكل أيضًا إلى حث جسمك على الاستمرار في حرق الدهون والسعرات الحرارية لساعات بعد إجهاد دراجتك.

على سبيل المثال ، أثناء ركوبك ، ينتقل نشاط LPL (ليباز البروتين الدهني ، وهو إنزيم ينقل الدهون) إلى مستوى عالٍ ، ويظل مرتفعًا لمدة 30 ساعة كاملة بعد توقفك عن القيادة.

بعد الركوب ، لا يزال جسمك - ومن ثم عملية الأيض - منتعشًا ، ويعمل على تجديد و (إذا عملت بجد في ذلك اليوم) يصلح عضلاتك.

كلما أصبحت أكثر رشاقة وقوة ، يرتفع معدل الأيض الأساسي (BMR) - السعرات الحرارية التي تحرقها بمجرد العيش.

إن ممارسة 30 إلى 45 دقيقة فقط من التمارين في معظم أيام الأسبوع يمكن أن يعزز معدل الأيض الأساسي الخاص بك ويبقيه في وضع جيد بشكل دائم.

والنتيجة النهائية هي فقدان الدهون - والكثير منها.

والأفضل من ذلك ، أول الدهون التي ستفقدها ، في بطنك ، التي يؤدي تراكم الدهون بها إلى خنق أعضائك ويؤدي إلى أمراض القلب والسكري وأمراض أخرى.

في إحدى الدراسات التي أجريت على 24 رجلاً وامرأة مصابين بداء السكري ، فإن أولئك الذين قاموا بركوب السيكل لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثمانية أسابيع ، قللوا من دهونهم الحشوية (دهون البطن العميقة) بنسبة مذهلة بلغت 48 في المائة.

ننصحك بالحصول على دراجة هوائية رياضية هجين أشبي 8 سرعات بسعر 1890 ريال.

 

 

  • الأفضل لصحة القلب

يعد ركوب السيكل نشاطًا للقلب والأوعية الدموية ، لذلك فمن نافلة القول أنه يجعل قلبك أقوى وأكثر صحة.

كما أن التمارين الرياضية ، مثل ركوب السيكل ، تجعل عضلات الهيكل العظمي أكثر حساسية للأنسولين ، لذا يمكنك التحكم بشكل أفضل في مستوى السكر في الدم - وهو أمر يعرف العلماء الآن أنه ضروري لتنقية الشرايين وصحة القلب.

التأثير الوقائي الشامل لركوب السيكل على قلبك مثير للإعجاب.

أفادت الجمعية الطبية البريطانية أن ركوب السيكل 20 ميلاً فقط في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية إلى النصف مقارنة بالبقاء مستقرًا.

هذا فقط ثلاثة أميال في اليوم ، أو خمسة أميال أربع مرات في الأسبوع.

ننصحك بالحصول على دراجة هوائية رياضية هجين اشبي بسعر 1920 ريال.

 

 

  • دماغ أكبر وأكثر صحة

يعتقد علماء الأعصاب أن التمرين هو Miracle-Gro للدماغ لأنه منبه قوي لبناء الخلايا العصبية ويعمل بسرعة ملحوظة.

التمرين الذي يرفع معدل ضربات القلب ، مثل ركوب السيكل ، يزيد بشكل كبير من إنتاج أكسيد النيتريك (موسع وعائي قوي) والتروفين العصبي (عوامل النمو) مثل عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ وبروتين يسمى noggin ، مما يعزز انقسام الخلايا الجذعية والدماغ الجديد تكوين الخلية.

والنتيجة النهائية هي أن ركوب السيكل سوف يمنحك مهارات ذاكرة أفضل وأكثر وضوحًا وقدرة أقوى على التركيز وتفكيرًا أكثر مرونة واستدلالًا وقدرات أكبر على حل المشكلات.

يحميك كل بناء صحة الدماغ هذا أيضًا من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر ومرض الزهايمر وأنواع الخرف الأخرى.

ننصحك هنا بالحصول على دراجة كلاسيك رياضية هجين من توتيم بسعر 998 ريال.

 

 

  • النوم مثل الأطفل

من الصعب المبالغة في أهمية النوم. يشفي جسمك وعقلك أثناء الراحة.

بدون نوم كافٍ ، تخرج مستويات الهرمونات (خاصة هرمونات التوتر) عن السيطرة ، ومن المرجح أن تفرط في تناول الطعام وتكتسب الوزن ،

بالإضافة إلى أن لديك المزيد من اضطرابات المزاج وانخفاض المناعة.

في واحدة من أكثر الدراسات إثارة للدهشة حول هذا الموضوع ، تمت دراسة عادات النوم واتجاهات وزن الجسم لـ 68000 امرأة على مدار 16 عامًا.

وجد الباحثون أن أولئك الذين ينامون 5 ساعات فقط في الليلة كانوا أكثر عرضة بنسبة 32 في المائة لاكتساب 33 رطلاً أو أكثر خلال فترة الدراسة مقارنة بأقرانهم الذين ناموا 7 ساعات في الليلة.

تعمل التمارين الهوائية المنتظمة مثل ركوب السيكل على تعزيز جودة النوم حتى بين أولئك الذين يكافحون من أجل الحصول على قسط من الراحة.

في دراسة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة ستانفورد ، يعاني الأرق المستقر سابقًا والذين بدأوا ركوب السيكل لمدة 20 إلى 30 دقيقة فقط كل يومين ، مما قلل من الوقت الذي يستغرقه النوم إلى النصف وزاد إجمالي وقت نومهم بنحو ساعة.

احصل من هجين على دراجة هوائية كلاسيكي هجين اسود بسعر 998 ريال.

 

 

  • أميال من الابتسامات

نادرًا ما ترى شخصًا ينهي الركوب غاضبًا. على العكس من ذلك ، فهم عادة ما يبتسمون. يرفع ركوب السيكل معنوياتك - على الفور تقريبًا.

في إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة Bowling Green State ، وجد الباحثون أن ما لا يقل عن 10 دقائق من ركوب السيكل قد حسّن الحالة المزاجية لمجموعة من المتطوعين مقارنة بأقرانهم الذين استرخوا فقط لنفس القدر من الوقت.

لا شك أن جزءًا من سحر مزاج ركوب السيكل ينتج عن آثاره في التخلص من التوتر.

ممارسة الرياضة ، مثل ركوب السيكل ، تحرق الأدرينالين الزائد الذي تراكمت لديك أثناء الاجتماعات مع رئيسك ومتاعب اليوم ؛ كما أنه يبطئ من إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول المرتبط بزيادة الوزن.

يعزز ركوب السيكل أيضًا إنتاج هرمونات الشعور بالسعادة مثل السيروتونين والدوبامين. بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن يعمل مثل مضادات الاكتئاب.

والأفضل من ذلك ، تظهر الأبحاث أنه من خلال ممارسة التمارين الرياضية القوية بانتظام ، تقل احتمالية إصابتك باضطرابات القلق والاكتئاب كبداية.

اقرأ أيضاً: كيف اختار سيكل هجين مناسبة