الدراجة الهوائية كم يحرق سعرة حرارية؟ أو الدراجة الهوائية كم تحرق من السعرات الحرارية؟ ينصح الكثير من الخبراء والمختصون بتعليم ركوب الدراجات الهوائية وذلك لما لها من فوائد كثيرة ومتعددة تعود على صاحبها بالنفع والفائدة من جميع الجوانب الصحية، النفسية، والجسمانية وذلك عن طريق التخلص من الوزن الزائد والكرش والشحوم الموجود في منطقة البطن.

الدراجة الهوائية كم تحرق ؟

سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص الراغبين في خسارة وتخسيس الوزن وهو الدراجة الهوائية كم تحرق من السعرات الحرارية، فكما هو معروف فالدراجات الهوائية لها فوائد كثيرة من بينها الحفاظ على جسم رياضي ممشوق والتخلص من الدهون وخسارة كبيرة في الوزن والحفاظ عليه.

فهناك الكثير من الأشخاص يقومون بتعلم قيادة الدراجة الهوائية أياً كان نوعها والتي من بينها دراجة اشبي، الدراجات الرياضية، دراجات الرود أو الطرق، الدراجات الجبلية وغيرها من سكوترات، فلهذا لا غرابة أن تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن:

الدراجة الثابتة كم تحرق تجربتي مع الدراجة الهوائية؟ كم تحرق الدراجة الثابتة في نصف ساعة؟ كم سعرة حرارية يحرق ركوب الدراجة الثابتة؟ هل الدراجة الهوائية تنحف ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميا؟ أيهما أفضل رياضة المشي أو ركوب الدراجة كم تحرق الدراجة الثابتة في الساعة وغيرها من الأسئلة.

الدراجة الهوائية كم يحرق سعرة حرارية

جقيقة لا يمكننا الجزم بعدد معين حول عدد السعرات الحرارية التي تحرقها الدراجات الهوائية عند ركوبها، فقد اختلف المختصون في هذا المجال، فهذا الأمر يعتمد على الشخص المراد تخسيس وزنه وكثافته.

فمثلاً الشخص الذي يزن 200 رطلاً سوف يحرق عدد من السعرات الحرارية تصل إلى 70 سعرة حرارية في حال قام بممارسة الرياضة بشكل مكثف للحصول على الفائدة الكبيرة من وراء ركوب الدراجة الهوائية واستمر على هذا الأمر لوقت طويل يومياً وبشكل دائم.

فكلما زادت عدد مرات ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية، كلما ساعد هذا الأمر في خسارة الكثير من السعرات الحرارية بشكل يومي، وهذا الأمر سيعود بالنفع الكثير على صاحب الدراجة.

وهناك تقديرات تتحدث على أن قيادة الدراجة يخسرك ما بين 350 - 1000 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، وكما ذكرنا الأمر يعتمد برمته على وزن الشخص نفسه، وعلى قدرته على تحريك نفسه وقيادة الدراجة لأطول وقت ممكن، فثمة الكثير يبحثون عن:

ركوب الدراجة الثابتة كم يحرق سعرات؟ هل الدراجة الثابتة تحرق دهون البطن؟ هل الدراجة الثابتة تنقص الوزن؟ هل ركوب الدراجة ينحف الارداف؟ الدراجة كم سعرة حرارية تحرق؟

اقرأ المزيد: دراجة كلاسيك رياضية هجين من توتيم

فوائد ركوب الدراجات الهوائية 

لا شك في أن الدراجة الهوائية ليست وسيلة للسفر والمتعة فقط، فهي إضافة إلى هذا الأمر فهي وسيلة لخسارة الوزن وخسارة الكثير من السعرات الحرارية عن طريق حرقها، وذلك عن طريق السير كيلوات المترات اليومية من أجل التخلص من الوزن الزائد.

فكلما مارت رياضة ركوب الدراجة الهوائية كلما زاد الأمر من حرق الكثير من الدهون في منطقة الكرش والبطن والأرداف أيضاً، فلهذا ننصح وبشدة على مداومة ممارسة هذه الرياضة المسلية والمفيدة صحياً وجسمانياً.

في الختام، تعرفنا في المقال بعنوان الدراجة الهوائية كم يحرق سعرة حرارية - الدراجة الهوائية كم تحرق؟ وقد تطرقنا لعدد السعرات الحرارية التي سوف تخسرها في حال داومت على ممارسة ركوب السياكل يومياً، فهي أداة من أداوت خسارة الوزن والتخلص من الشحوم والمحافظة على الجسم.